الخميس - 20 يونيو 2024
الخميس - 20 يونيو 2024

تراجع ربحية سهم الإمارات دبي الوطني 2019

تراجع ربحية سهم الإمارات دبي الوطني 2019
توقعت مجموعة أرقام كابيتال أن يواجه بنك الإمارات دبي الوطني تحديات في عام 2019 في ظل تراجع هوامش الفوائد الصافية، ورغم ذلك سيسجل نمواً في أرباحه قيمته 20 في المئة وهي مطابقة لنسبة نمو أرباح البنك خلال 2018.وأشارت مذكرة بحثية اطلعت عليها «الرؤية» إلى أن تكلفة المخاطرة ستعود إلى الارتفاع مجدداً، لا سيما نتيجة الانكشاف على القطاع العقاري.
وتوقعت أرقام كابيتال رغم ذلك، ارتفاع أرباح البنك في العام الجاري بنسبة 20 في المئة مع احتساب أرباح الشركات التابعة، رغم ارتفاع نسبة تكلفة المخاطرة والضغوط على القطاع العقاري، إضافة إلى التحديات التي يواجهها قطاع التجزئة.وفي المحصلة، توقعت أرقام كابيتال نمو أرباح السهم الواحد إلى ثلاثة في المئة فقط العام المقبل بسبب زيادة في عدد الأسهم، مقابل نمو 22 في المئة في العام الجاري.
وذكرت المجموعة أن بنك الإمارات دبي الوطني سجل نتائج سنوية قوية، نتيجة نمو هوامش الفوائد الصافية بواقع 35 نقطة أساس وزيادة الأصول بنسبة 6.4 في المئة، إضافة إلى المستويات الجيدة في تحصيل الديون. كما ذكرت أن قروض المصرف شهدت نمواً جيداً العام الماضي، بعد نمو القروض الحكومية بنسبة 7.7 في المئة، وقروض الأفراد بنسبة 7.6 في المئة والشركات بنسبة 9.3 في المئة.