السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
No Image Info

نافذة رقمية لشكاوى المستهلكين في أبوظبي



أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي نافذة المستهلك الرقمية، بالتعاون مع هيئة الأنظمة والخدمات الذكية، وهي منصة إلكترونية موحدة ومشتركة لمتابعة ومعالجة شكاوى المستهلك وتسريعها بما يضمن حفظ حقوق المستهلكين على مستوى إمارة أبوظبي.

وقال المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال، محمد منيف المنصوري، إن المبادرة تسهم في إشراك القطاع الخاص بإجراءات معالجة شكاوى المستهلكين من خلال منحه صلاحية العمل على حل الشكاوى مع المستهلك وإغلاقها عبر النظام بحيث يكمن دور الدائرة في مراقبة حالة الشكوى والتأكد من رضا المستهلك.

وأوضح أن إدارة الحماية التجارية بالدائرة تلقت خلال الربع الثالث من العام الماضي 2018 نحو 1479 شكوى من المستهلكين وأصحاب العلامات التجارية بزيادة 102 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017، مشيراً إلى أن هذه الزيادة نتاج جهود الدائرة بهدف زيادة تفاعل أفراد المجتمع للتصدي للظواهر السلبية لممارسات النشاط التجاري والإبلاغ الفوري عن أي مخالفات للجهات المعنية.

وأفاد المنصوري أن الدائرة وضعت آلية لتنفيذ مبادرة نافذة المستهلك الرقمية تبدأ من خلال استلام الشكوى عبر البريد الإلكتروني أو مركز الاتصال ليتم بعدها تحويلها إلى القطاع الخاص المعني لمعالجتها وحلها مع المستهلك بمراقبة ومتابعة الدائرة عبر النظام الإلكتروني المشترك.

وتم تنفيذ الربط الإلكتروني مع عدد من منافذ البيع الكبرى في أبوظبي، على أن يتم ربط كل منافذ البيع عبر نافذة المستهلك الرقمية قريباً.

من جانبها، قالت مديرة إدارة أعمال مركز اتصال حكومة أبوظبي، فاطمة العبيدلي، إن إطلاق نافذة المستهلك الرقمية يشكل دفعة قوية للارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية، وتقديم أرقى التجارب للمتعاملين، وتعزيز التحول الرقمي في أبوظبي لتكون مركزاً إقليمياً وعالمياً لأحدث التقنيات والتطبيقات المبتكرة.
#بلا_حدود