الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
 نمو جيد في عدد الشركات التي تعمل تحت مظلة راكز. (الرؤية)

نمو جيد في عدد الشركات التي تعمل تحت مظلة راكز. (الرؤية)

2500 شركة جديدة في «رأس الخيمة الاقتصادية»

بلغ عدد الشركات الجديدة في هيئة المناطق الاقتصادية في رأس الخيمة «راكز» 2500 شركة منذ بداية يناير حتى نهاية أكتوبر 2018، ما يرفع عدد الشركات إلى أكثر من 14500 شركة، وشهد القطاع الصناعي نمواً ملحوظاً خلال الفترة نفسها حيث انضمت 170 شركة جديدة ليصل إجمالي الشركات الصناعية في «راكز» إلى 770 شركة.

وقال المدير التنفيذي لهيئة المناطق الاقتصادية «راكز» رامي جلاد، إن الهيئة شهدت نمواً جيداً في عدد الشركات التي تعمل تحت مظلتها، مشيراً إلى أن الشركات الجديدة من أكثر من 100 دولة، وتعمل في أكثر من 50 قطاعاً، مضيفاً أن 360 شركة تم تسجيلها خلال سبتمبر الماضي، ليسجل أعلى الشهور استقطاباً للشركات العالمية.

وأكد جلاد تنوع الشركات العاملة في «راكز» حيث تشمل القطاع التجاري، والذي يشكل 52 في المئة من الإجمالي، والقطاع الخدمي 34.6 في المئة، يليهم التجارة العامة والصناعة.

وتضم الصناعات في «راكز» الزجاج والسيراميك، والمنتجات الأسمنتية، والسيارات وقطع الغيار، والصناعات الدوائية، والأجهزة الصناعية، والورق والمنتجات الورقية، والمواد الغذائية والمشروبات، والتعبئة والتغليف، والبلاستيك والمطاط.

ولفت جلاد إلى أن راكز توفر قطع أراض لأغراض التطوير والصناعة تبدأ من 2500 متر مربع، إضافة إلى مساحات غير محدودة من الأراضي حسب احتياجات المستثمرين، حيث إن مجمل مساحة الأراضي التي توفرها راكز تبلغ 38.6 مليون متر مربع، مضيفاً أنها تمتد في مناطق الحمرا التي بلغت نسبة الأشغال فيها 100 في المئة، والغيل التي وصل حجم الأشغال فيها عشرة في المئة، إضافة إلى منطقة الحليلة الصناعية التي توفر أراضي استثمارية بأسعار تنافسية.

وبيّن أن قطع الأراضي تقع في مناطق صناعية مخصصة تتميز من قربها من المراكز اللوجستية المهمة والإمارات الأخرى، كما أن راكز تسمح للعملاء ببناء مساكن خاصة للعاملين بالقرب من مقر أعمالهم.
#بلا_حدود