الاثنين - 26 يوليو 2021
الاثنين - 26 يوليو 2021
الإمارات استراليا

الإمارات استراليا

بحث التعاون التجاري بين الإمارات وأستراليا

بحث وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية عبدالله آل صالح سبل تطوير آفاق الشراكة التجارية والاستثمارية القائمة بين الإمارات وأستراليا، وذلك خلال لقائه، نيابة عن وزير الاقتصاد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير التجارة والسياحة والاستثمار الأسترالي سيمون بيرمنجهام.

وركز الجانبان على مناقشة الفرص والتحديات التي يطرحها قطاع التجارة الإلكترونية، مع تبادل وجهات النظر بشأن الحوار القائم داخل منظمة التجارة العالمية في هذا الصدد، والمقترحات والتصورات التي قدمتها عدد من الدول الأعضاء بالمنظمة لوضع أحكام أساسية قد يتم تطوريها مستقبلاً إلى اتفاقية دولية لتنظيم التجارة الإلكترونية.

من جهته، استعرض الجانب الأسترالي التحضيرات الجارية بشأن تنظيم الجناح الأسترالي بمعرض إكسبو 2020 مع التأكيد على حرصهم على تحقيق مشاركة متميزة تخدم توجهاتهم في تعزيز الاستثمارات الأسترالية بالمنطقة وفتح أسواق جديدة للمستثمرين الأستراليين، فضلاً عن دخول عدد من الشركات الأسترالية في مرحلة التحضير لإكسبو 2020 من خلال حصولها على عقود ذات صلة بأعمال الخدمات والإنشاءات وغيرها.

كما تمت مناقشة التنسيقات الجارية بشأن انعقاد الدورة الثانية من اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين والمقرر عقدها خلال العام الجاري.

يذكر أن التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين سجل نحو 3.3 مليار دولار نهاية 2017 محققاً نمواً يتجاوز 16 في المئة عن العام الذي سبقه.
#بلا_حدود