الخميس - 20 يونيو 2024
الخميس - 20 يونيو 2024

دبي تستضيف "المنتدى المالي العالمي" لاستكشاف فرص النمو

يستضيف مركز دبي المالي العالمي في 11 مارس المقبل الدورة الثانية للمنتدى المالي العالمي تحت شعار «استكشاف فرص النمو في عالم متغير» بمشاركة نخبة من رواد وقادة قطاع الخدمات المالية من مختلف أنحاء العالم.

ويأتي تنظيم المنتدى مع نمو مرتقب للقطاع المالي في المنطقة، إذ تسعى الشركات لاقتناص الفرص الناتجة عن التطور التكنولوجي والتحولات الديموغرافية، إضافة إلى تزايد التركيز على مفهوم الاستدامة.

وتشهد الجلسة الافتتاحية مشاركة مارتن وولف، من صحيفة «فاينانشال تايمز» في جلسة حوارية بعنوان «إعادة تعريف النمو في القرن الحادي والعشرين»، فيما يستعرض رئيس مجلس إدارة بنك باركليز، جيري غريمستون، تجاربه في القطاعين العام والخاص ويشاركه الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، شاين نيلسون، والرئيس التنفيذي الإقليمي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط في بنك «ستاندرد تشارترد»، سونيل كوشال.


ويناقش الرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات المصرفية الإسلامية في «ماي بنك»، داتو محمد رفيق ميريكان، تنامي الإقبال على خدمات التمويل الإسلامي بما يفوق نظيراتها التقليدية في الأسواق ذات الغالبية المسلمة خلال جلسة «التمويل الإسلامي: خوض غمار المرحلة المقبلة من النمو».