الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021

تعاون مع أفريقيا لدعم المشاريع الناشئة

أطلقت غرفة تجارة وصناعة دبي «برنامج تدريب المشاريع الناشئة الخاص بالمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال»، الأول من نوعه في المنطقة، الذي يتضمن سلسلة من المراحل لتعزيز الشراكة والتعاون بين مجتمعي الأعمال في دبي والقارة الأفريقية في مجال المشاريع الناشئة.

وتنطلق المرحلة الأولى من البرنامج خلال بعثة تجارية تقودها غرفة دبي للمشاركة في قمة التقنية الأفريقية التي ستعقد في العاصمة الراوندية كيغالي في الفترة من 13 إلى 15 فبراير الجاري، إذ يشمل البرنامج تنظيم مسابقة «غرفة دبي للمشاريع الناشئة الإماراتية الأفريقية» في كيغالي بمشاركة عشر شركات ناشئة إماراتية، وعشر شركات ناشئة أفريقية.

وعقدت غرفة دبي اجتماعاً في مقرها أمس مع المشاريع الناشئة الإماراتية العشر التي تم اختيارها للمشاركة في المسابقة وفق معايير محددة من أعضاء دبي للمشاريع الناشئة، وذلك لإطلاعهم على متطلبات المسابقة والبرنامج التدريبي، بما يساعدهم على وضع خططهم وأفكارهم المبتكرة موضع التنفيذ والتطبيق، ويساعدهم على الانطلاق إلى العالمية.


وأكد المدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي حمد بوعميم أن البرنامج يتيح فرصاً للمشاريع الناشئة الإماراتية والأفريقية للتوسع عالمياً في الأسواق المشتركة، ويعزز فرص التعاون والتكامل مع مجتمع الأعمال الأفريقي، لأنه يعتبر جسراً للشراكات المستقبلية، خصوصاً أن المشاريع الناشئة هي مستقبل الأعمال وركيزتها للفترة المقبلة.

من جهته، قال مؤسس قمة التقنية الأفريقية أندرو فاسنيدج، «يسرنا التعاون مع غرفة دبي والمساهمة في جمع الشركات الإماراتية والأفريقية تحت هذه المظلة المبتكرة للتعاون الدولي، ونتطلع إلى تنمية هذه المظلة بما يحقق الأهداف التنموية المشتركة».
#بلا_حدود