الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

صناديق استثمار عالمية تستهدف شركات التكنولوجيا في دبي



أكد مشاركون في معرض «ستيب» جاذبية الشركات العاملة في تكنولوجيا المعلومات بالنسبة للمستثمرين في المنطقة، نظراً إلى العائد الاستثماري المجزي، في ظل اهتمام حكومات المنطقة وفي مقدمتها الإمارات بالخدمات الذكية.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع «أوكادوك دوت كوم» فضيل بن تركية إن الاهتمام بالشركات الرقمية العاملة في القطاع الصحي يلقى اهتماماً كبيراً في الإمارات على الرغم من حداثة هذه التجربة.


وأضاف «تعتبر الإمارات من أفضل دول المنطقة التي تتوافر على فرص هائلة للنمو في قطاع الرقمنة والتجارة الإلكترونية، بحكم توافرها على البنية التحتية المتطورة، فضلاً عن كونها موطناً لأبرز الشركات العالمية في القطاع التكنولوجي».

وأوضح أن «القطاع الطبي في دبي يوفر فرصاً كبيرة من ناحية استخدام التطبيقات الذكية في الحجوزات الإلكترونية، وهو ما نقوم به في أوكادوك، حيث نربط حالياً 100 عيادة ومستشفى في دبي عبر تطبيق الشركة بالتعاون مع مدينة دبي الطبية».

وأشار بن تركية إلى أن الشركة تستهدف الوصول إلى ربط نحو 30 في المئة من العيادات والمستشفيات في الدولة عبر تطبيق ذكي بنهاية 2022.

وقال إن الشركة نجحت في جذب استثمارات مهمة العام الماضي من خلال الصندوق الاستثماري الذي أطلقته، حيث فاقت الطلبات التوقعات، كما سنطرح صندوقاً استثمارياً جديداً في وقت لاحق من العام الجاري، مشيراً إلى الاهتمام الكبير للمستثمرين بالشركات العاملة في التكنولوجيا بالنظر إلى العائد الاستثماري المهم.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة ومضة كابيتال فادي غندور، إن هنالك نمواً كبيراً في شركات التكنولوجيا القادمة إلى المنطقة، وتحديداً إلى الإمارات.

وأوضح، أن ومضة تنوي الاستفادة من هذا النمو بإطلاق صندوق استثماري جديد بقيمة 100 مليون دولار، للاستثمار في شركات التكنولوجيا في المنطقة، بعد نجاح صندوق العام الماضي في جذب استثمارات بنحو 70 مليون دولار، لافتاً إلى أن معظم صناديق الاستثمار في العالم العربي لها وجود في الإمارات.

وسجل الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمؤتمر «ستيب» راي ضرغام اهتمام صناديق استثمارية عالمية بشركات التكنولوجيا الناشئة والعاملة في المنطقة، لافتاً إلى أن معرض ستيب سجل مشاركة عدد من صناديق الاستثمار العالمية من الصين ودول آسيوية أخرى.

وتوقع ضرغام أن يصل حجم الاستثمارات في شركات المنطقة الناشئة في القطاع العام الجاري إلى أكثر من مليار دولار، بنمو نحو 25 في المئة عن حجم التمويل الذي حصلت عليه الشركات الناشئة العام الماضي والبالغ نحو 800 مليون دولار.
#بلا_حدود