الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021

%15 حصة المنتجات الصحية من سوق الأغذية

يسجل سوق المنتجات الصحية في دبي نمواً سنوياً يراوح بين سبعة وتسعة في المئة، بينما ارتفعت حصتها السوقية من عشرة في المئة إلى 15 في المئة خلال العامين الماضيين نتيجة انتشار ثقافة الغذاء الصحي في المجتمع، وفقاً لمشاركين في معرض جلفود.

وأرجع مسؤولون وخبراء في القطاع النمو لزيادة الإقبال على المنتجات الغذائية والمشروبات الصحية علاوة على انخفاض أسعارها في السنوات الأخيرة.

وقدر المدير التنفيذي لشركة ناتشيرال واي، محمد علي أكبري، نمو الوجبات الصحية والعصائر الطبيعية العضوية والألبان في الدولة سنوياً بمعدل يراوح من سبعة وتسعة في المئة، مشيراً إلى تنامي التوجه نحو هذه المنتجات على مدى الأعوام الماضية، ما رفع حصتها إلى ما يراوح بين عشرة و15 في المئة من سوق الغذاء.


من جانبه، أوضح المدير العام لمجمع الصناعات الغذائية، جاستيك بلوا، أن قيمة المنتجات الصحية التي تشمل الأكل والمشروبات تراوح بين 200 و250 مليون درهم. وقال إن الابتكار أسهم في ظهور منتجات صحية، لافتاً إلى أن مستقبل الصناعة الغذائية يعتمد على تلبية احتياجات المستهلكين الذين يزداد توجههم نحو الغذاء الصحي.

وأفاد المدير العام لشركة بن غاطي للمشروبات محمد بن غاطي، بأن الحصة السوقية للمشروبات والأغذية الصحية تشهد نمواً بوتيرة سريعة، مشيراً إلى أن تراجع أسعارها في السنوات الأخيرة أسهم في الانتشار.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة الروابي، أحمد التيجاني، إن الشركة تتجه لإنتاج الحليب المدعم بالبروتين والمشروبات الصحية لمواكبة التوجهات الجديدة.
#بلا_حدود