الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
No Image Info

مبادلة للبترول توقّع عقد امتياز بحري في تايلاند

وقعت شركة مبادلة للبترول التابعة لشركة مبادلة للاستثمار (مبادلة) عقد الإنتاج المشترك لمنطقة (G1/61) البحرية التي تضم حقل إيراوان لإنتاج الغاز في تايلاند مع شريكتها «بي تي تي إي بي لتنمية الطاقة»، التابعة لشركة «بي تي تي العامة للاستكشاف والإنتاج».

وتنتهي صلاحية الامتياز الحالي لمنطقة (G1/61) في أبريل 2022، وستبدأ شركة «بي تي تي إي بي لتنمية الطاقة» بتشغيل الحقل.

وبموجب العقد ستحصل شركة «بي تي تي إي بي لتنمية الطاقة» على حصة 60 في المئة في الحقل، فيما ستحصل مبادلة للبترول على حصة نسبتها 40 في المئة من عقد الإنتاج المشترك.

وكانت وزارة الطاقة في تايلاند أعلنت في ديسمبر 2018 عن نتيجة المناقصة التنافسية، والتي فاز بها العرض المشترك الذي تقدّم به ائتلاف ضم كلاً من شركة مبادلة للبترول وشركة «بي تي تي إي بي لتنمية الطاقة»

وقال الدكتور بخيت سعيد الكثيري الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للبترول أن امتياز منطقة (G1/61) سيشكّل نقطة انطلاق لشراكة جديدة مع شركة «بي تي تي إي بي لتنمية الطاقة»، ما يسهم في تأمين إمدادات الغاز في تايلاند لتلبية احتياجاتها المحلية على المدى الطويل.

ويعد حقل إيراوان باكورة مشروعات إنتاج الغاز لـ «مبادلة للبترول» في تايلاند، والتي تضم حالياً ثلاثة حقول نفطية منتجة، ما يجعلها إحدى أكبر الجهات المشغّلة لحقول النفط الخام في تايلاند.

ويدعم الامتياز الجديد استراتيجية الشركة الشاملة لمواصلة النمو من خلال زيادة حصة الغاز في محفظة إنتاجها، كما سيدعم سلسلة صفقات الاستحواذ التي قامت بها مؤخراً في مجال الغاز في كلٍ من مصر وماليزيا.

#بلا_حدود