الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
No Image Info

شهادات مهنية معتمدة عالمياً للمواطنين في التأمين

أطلقت هيئة التأمين مبادرة «اكتواري» لتأهيل وتعليم مواطني الدولة مجاناً في مجال العلوم الاكتوارية، ومنحهم مؤهلاً مهنياً معترفاً به عالمياً.

وأوضحت الهيئة أن المبادرة تنقسم إلى أربع شهادات مهنية أولها مؤهل محلل اكتواري معتمد، والثانية مؤهل «رفيق»، والثالثة مؤهل «الزمالة»، والرابعة مؤهل «اكتواري» معتمد في المخاطر المؤسسة.

وأكدت الهيئة بدء العمل في المرحلة الأولى وهي شهادة «محلل اكتواري معتمد «CAA» المعترف بها من الجمعيات الاكتوارية العالمية، مشيرة إلى أنها مرحلة تمنح الأشخاص المؤهلين مهارات مالية وتحليلية تعزز قدراتهم ومعارفهم في إجراء الحسابات التي تستند إلى تحديد الأقساط التأمينية، التي يتعين فرضها على المنتجات والمشاريع والعقود المالية، وتعديل وتحليل مجموعات البيانات المختلفة، والربط والتواصل بين المفاهيم المالية في بيئة العمل.


وقال إبراهيم عبيد الزعابي المدير العام للهيئة إن إطلاق هذه المبادرة يسهم في تحقيق عدة أهداف أهمها منح مؤهل مهني معترف به عالمياً، ورفع كفاءة الكوادر البشرية العاملة في شركات قطاع التأمين.

وأشار إلى أن الحاصلين على المؤهل يستطيعون تأدية المهن والأدوار مثل تحليل الأداء الفني لشركات التأمين، وتدقيق وتحليل بيانات تسعير منتجات التأمين، وتطبيق النماذج الاكتوارية، وتحليل وتحديث الافتراضات الاكتوارية، ومراجعة سياسات الاكتتاب وتسوية المطالبات، وتحليل أداء المحافظ الاستثمارية، وتحليل ربحية شركات التأمين.
#بلا_حدود