الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021

23% نمو السياحة الأوروبية إلى الشارقة في عام

استقبلت الشارقة نحو 575,876 زائراً أوروبياً العام الماضي، بنمو قدره 23 في المئة مقارنة بالعام السابق. وتستهدف الإمارة جذب 10 ملايين سائح بحلول العام 2021.

وتركّز هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة خلال مشاركتها في نسخة العام الجاري من معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر على أبرز الإنجازات والنجاحات التي حققتها في إطار مساعيها الرامية إلى تعزيز وتطوير القطاع السياحي في إمارة الشارقة.

وتعليقاً على المشاركة، قال رئيس «هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة» خالد جاسم المدفع، «تكمن أهميّة مشاركتنا في معرض «بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر 2019» في كونه يفتح الآفاق أمامنا لإلقاء الضوء على المقومات السياحية التي تزخر بها الإمارة والتي تشمل الثقافة والفنون والتاريخ إلى جانب المقومات الترفيهية كالفعاليات والأنشطة والمهرجانات التي تزخر بها أجندة الإمارة على مدار العام».

وأضاف «نعمل على الترويج لأهم المشاريع الفندقية العالمية التي تحتضنها الإمارة ونتطلع إلى جذب اهتمام المزيد من السياح والمستثمرين الألمان وكبرى الأسواق العالمية المشاركة، حيث تكللت جهود الهيئة العام الماضي بسلسلة من النجاحات التي ركّزت على هوية وثقافة إمارة الشارقة، واستقبلت الإمارة نحو 575,876 زائراً أوروبياً خلال 2018 بنمو 23 في المئة مقارنة بالعام الماضي».

من جهته، أشار الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) مروان بن جاسم السركال، إلى أن مشاركة الهيئة في معرض «بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر»، تأتي ضمن استراتيجيتها في الترويج للمشاريع السياحية والبيئية والفندقية الفاخرة في أكبر المعارض السياحية على المستوى العالمي، والتفاعل مع الزوار والمختصين بالتجارب الفريدة التي تقدمها هذه المشاريع من أصالة وتراث وترفيه.

وأوضح أن مشاركة (شروق) في المعرض تعكس أيضاً شراكتها المستمرة ودعمها للجهود كافة التي تبذلها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، والمساهمة في تحقيق رؤية الشارقة التي تستهدف جذب 10 ملايين سائح بحلول العام 2021.

وأكد أن الهيئة تعمل حالياً على توسيع قطاع السياحة والسفر في الشارقة من خلال تطوير مشاريعها السياحية البيئية والتراثية وإطلاق المزيد من مشاريع الضيافة التراثية الفاخرة، مثل مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية، ومشروع قلب الشارقة، وجزيرة النور، وعلامة «مجموعة الشارقة» الفندقية، وفندق البيت الذي تم إطلاقه أخيراً.

#بلا_حدود