السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021

«قادة قطاع الطيران» يختبرون السفر عبر البوابة المستقبلية في مطار أبوظبي الجديد

استضافت مطارات أبوظبي قادة عدد من هيئات الطيران المدني في المنطقة في جولة لمبنى مطار أبوظبي الجديد للاطلاع على البوابة الجوية المستقبلية وأكبر مشاريع البنى التحتية في الإمارة.

وكانت الجولة جزءاً من فعالية نظمتها دائرة النقل بأبوظبي والتي شملت «منتدى الشركاء الاستراتيجيين في قطاع الطيران» الذي ركز على التحديات في الطيران وكذلك شملت زيارة لمرافق الاتحاد للطيران.

وضم الوفد مجموعة من القادة والممثلين لعدد من هيئات الطيران المدني في المنطقة من السعودية والكويت والبحرين والمغرب وفلسطين والأردن واليمن وليبيا ولبنان ومصر وسلطنة عمان والعراق والسودان.

واستمرت جولة الوفد الميدانية لمدة ساعتين وشملت المرافق الرئيسة لمبنى المطار الجديد، بهدف تقديم فرصة اختبار تجربة المسافر كاملة وجميع إجراءات السفر الخاصة بها.

وبدأت الجولة من مواقف السيارات الخاصة بالمبنى الجديد، حيث تم تقديم عرض موجز عن المبنى ومن ثم انتقلت المجموعة إلى صالة المغادرين عبر الممشى الخاص الذي يصل مواقف السيارات بمبنى المطار.

وعقب اختبار رحلة المغادرة، انتقل الوفد إلى منطقة الترانزيت ليطلعوا على المساحات الفارهة لمرافق السوق الحرة والمطاعم والمقاهي وكذلك مرافق الضيافة، ومن هناك اتجه الضيوف نحو إحدى بوابات المغادرة في الممر رقم 4 وذلك للوصول إلى المستوى العلوي الخاص بإجراءات الوصول.

وغادر الوفد المبنى بعد اختبار إجراءات الوصول، ما سمح لهم تجربة كامل رحلة المسافر عبر مبنى المطار الجديد بما فيها المغادرة والوصول.

وقال الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي برايان تومبسون: «نحن فخورون جداً بهذه البنى التحتية الرائعة والتي سنباشر بتشغيلها قريباً لتكون البوابة الرئيسة لأبوظبي ومركز طيران محوري للمنطقة والعالم.. كما يسعدنا التعريف بها بين زملائنا وشركائنا الاستراتيجيين ضمن مجتمع الطيران، فإن هذه المرحلة الانتقالية توفر فرصاً ثمينة لا تعوض من حيث تبادل الخبرات والتجارب».
#بلا_حدود