الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

مؤشر أوبر للمفقودات 2019 .. الأشياء الأكثر غرابة والمدن والأوقات الأكثر نسياناً

تصدرت حقائب الظهر والمستندات قائمة أكثر الأشياء التي تم نسيانها في سيارات أجرة «أوبر» فيما حلت الهواتف والكاميرات في المرتبة الثانية وفقاً لمؤشر «أوبر للمفقودات لعام 2019»

ويقدم المؤشر لمحة عن أكثر الأشياء التي ينساها ركاب أوبر، كما يدرج بعضاً من أكثر الأشياء إثارة للدهشة من المفقودات التي يتركها الركاب. ويحدد أكثر المدن نسياناً، وأكثر الأيام التي ينسى فيها الركاب أشياءهم خلال الأسبوع.

و
بالنسبة لأكثر المدن نسياناً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، احتلت القصيم في السعودية المركز الأول، وتلتها أبوظبي، فيما احتلت الرياض المركز الخامس، و دبي المركز السادس.

وأما بالنسبة للأيام والأوقات، فيوضح المؤشر أننا نكون أكثر ميلاً للنسيان مع اقتراب نهاية الأسبوع، حيث يصل الشرود الذهني إلى ذروته أيام الأربعاء والخميس بين الساعة 5 مساء و7 مساء. وبينما يكون الركاب أكثر ميلاً لنسيان مفاتيحهم أيام الاثنين، فيما يتركون خلفهم حقائب الظهر أيام السبت.

وبالنسبة لليوم الذي كان فيه الركاب أكثر نسياناً بالإمارات، حدد المؤشر تاريخ اليوم الأول من عام 2019 التاريخ الذي حدثت فيه أكثر حالات نسيان خلال المشاوير على تطبيق أوبر، وبالنسبة للمملكة العربية السعودية، حدث الأمر نفسه في الأول من شهر نوفمبر 2018، بينما نسي أكبر عدد من الركاب في مصر شيئاً ما خلال مشاويرهم على التطبيق يوم 31 يناير 2019.

وجاءت قائمة أكثر 10 أشياء يتم نسيانها في المنطقة على الشكل التالي:

  1. حقائب الظهر/الحقائب /المستندات/الصناديق/حقائب السفر
  2. الهواتف والكاميرات
  3. الملابس
  4. المحفظات و شنط اليد الصغيرة
  5. المفاتيح
  6. النظارات
  7. السماعات ومكبرات الصوت
  8. عبوات المياه والأوعية الحافظة للحرارة والبرودة
  9. شواحن الهواتف
  10. المجوهرات والمكياج

وحدد المؤشر أكثر المدن "نسياناً" وفق الترتيب التالي:

  1. القصيم
  2. أبوظبي
  3. المدينة المنورة
  4. المنطقة الشرقية السعودية
  5. الرياض
  6. دبي
  7. جدة
  8. المنامة
  9. بيروت
  10. عمان ، الأردن
#بلا_حدود