الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
No Image Info

52 جهة عالمية جديدة في منصة «حلال» الإماراتية

أضافت منصة الحلال الإماراتية (halal.ae) منتجات 52 جهة عالمية معتمدة من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (مواصفات) لإصدار شهادة الحلال الإماراتية.

وأوضح مدير عام الهيئة، عبدالله المعيني، أن المنصة ستتحول إلى قاعدة بيانات عالمية تحدث دورياً وتضم جميع منتجات الحلال المعتمدة عالمياً بحسب نظام الدولة، مشيراً إلى أن المنصة حالياً تضم المنتجات الحاصلة على شهادة الحلال الإماراتية من الهيئة فقط، إضافة إلى المسالخ المعتمدة من الهيئة ووزارة التغير المناخي والبيئة فيما يتعلق بالشهادات الصحية التي يسمح لها بالتصدير إلى الإمارات والتي يتجاوز عددها 600 مسلخ.

وقال المعيني إن التحديث الجديد للمنصة يأتي في إطار خطط الوصول إلى العالمية في الخدمات التي تقدمها، إذ ستتمكن 52 جهة عالمية، معتمدة من الهيئة لمنح شهادات الحلال، من إدخال منتجاتها إلى قاعدة بيانات المنصة، ما سيمكّن المستهلكين والتجار والجهات الحكومية المختلفة من الاطلاع على البيانات المتوفرة والاستفادة منها.

وأضاف أن «مواصفات» تعمل على جعل منصة الحلال الإماراتية مرجعاً للدول والشركات حول العالم للاستفادة من البيانات، لافتاً إلى أن الهيئة ستضيف اللغة العربية إلى المنصة بجانب الإنجليزية تزامناً مع إطلاق منصة الحلال العربية التي تضم 22 دولة، كما أن هناك خططاً لإضافة لغات عالمية أخرى مستقبلاً.

ومنحت «مواصفات» 11 ألف منتج مستورد إلى الدولة شهادة حلال الإماراتية خلال العام الماضي، ما يعكس الإقبال الذي تشهده المنظومة الإماراتية للحلال من الشركات على مستوى العالم.
#بلا_حدود