الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021

خلال فعاليات الدورة الـ 25 لمعرض «كابسات 2019». (الرؤية)

خلال فعاليات الدورة الـ 25 لمعرض «كابسات 2019». (الرؤية)

9 مليارات درهم سوق الألعاب الإلكترونية في المنطقة بحلول 2020

توقع مشاركون في الدورة الـ 25 للمعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية «كابسات 2019»، التي انطلقت في دبي اليوم، ارتفاع سوق الألعاب الإلكترونية في المنطقة إلى تسعة مليارات درهم بحلول 2020.

وتصدرت صناعة المحتوى الرقمي اهتمامات المشاركين في «كابسات»، المتخصص في البث والإنتاج وتقديم المحتوى والإعلام الرقمي والأقمار الاصطناعية في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، خصوصاً مع التوجه العالمي نحو الرقمنة.

وقال المدير العام لمدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج، ماجد السويدي، إن مدينتي الاستوديوهات والإنتاج تضمان خدمات لوجيستية متطورة لكن هناك مشكلة في إيجاد المنتجين وصناع المحتوى، مرجعاً السبب لتخوف المنتجين من عدم القدرة على تسويق منتجاتهم.

وقدر عدد الشركات العاملة في المدن الثلاث بنحو 3000 شركة، من بينهم شركات صغيرة ومتوسطة لصغار المنتجين.

وأكد السويدي أن مدينتي الإنتاج والاستوديوهات توفران خدمات لصناعة المحتوى بأقل التكاليف، فضلاً عن توفير أحدث المعدات.

من جهتها، قالت مدير تطوير الأعمال وقسم حلول الأنظمة والاتصالات في «باناسونيك»، بتريسيا ملكي، إن صناعة المحتوى الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي غيرت تركيبة قطاع البث والإنتاج.

وأضافت أن صناعة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي تطرح تساؤلات عن مستقبل التلفزيون، الذي بدأ يفقد حصة سوقية مهمة.
#بلا_حدود