الجمعة - 17 سبتمبر 2021
الجمعة - 17 سبتمبر 2021
No Image Info

45 دولة في خمس قارات تحظر رحلات بوينغ ماكس

توقعت شركة بوينغ الانتهاء بحلول شهر أبريل المقبل من تحسين برمجيات التحسن في الطائرة البوينغ 737– ما كس- 8 والتي تشمل تطوير نظم القدرة والمناورة وعرض شاشات بيانات الطيار وقوائم لتشغيل وتدريب الطواقم.

وقالت الشركة إنها تعمل عن كثب مع هيئة الطيران الفيدرالي الأمريكية فيما يتعلق باعتماد هذه التحسينات.

وبالرغم من تأكيدات هيئة الطيران الفيدرالي الأمريكية أن قرارات منع رحلات البوينغ 737 ماكس 8 من الأجواء الجوية لا أساس لها، واصلت شركات وسلطات الطيران حول العالم حظر الطائرة من التحليق في أجوائها، ليرتفع بذلك عدد الدول التي حظرت رحلات الطائرة إلى 45 دولة موزعة على خمس قارات.

وانضمت شركات طيران عربية إلى الحظر الدولي على طائرات البوينغ 737- ماكس-8، حيث علق الطيران العماني تشغيل كافة الطائرات من طراز بوينج 737 ماكس بناء على التوجيهات الصادرة من الهيئة العامة للطيران المدني بتعليق تشغيل تلك الطائرات من وإلى جميع مطارات السلطنة.

وذكر البيان الصادر من الشركة أن الطيران العماني يعمل حالياً على إعادة جدولة الرحلات المتأثرة بقرار الإيقاف وسوف تقوم بإبلاغ المسافرين بشأن كافة الرحلات التي يتقرر إلغاؤها.

ودعت الشركة المسافرين على متن خطوطها متابعة التحديثات في هذا الشأن عبر الموقع الإلكتروني أو التواصل مع مركز اتصالات الطيران العماني.

ومن جانبها، قررت سلطة الطيران في لبنان منع طائرات بوينغ ماكس 737 من الهبوط في بيروت أو التحليق في الأجواء اللبنانية.

وتوالت ردود فعل شركات الطيران الدولية، حيث أعلنت وزارة الطيران المدني أن الهند لن تسمح للطائرات من طراز بوينغ 737 ماكس بدخول مجالها الجوي أو عبوره.

وتشغل شركتا جيت إيروايز وسبايس جيت، أكبر شركتي طيران في الهند، طائرات من طراز بوينغ 737 ماكس 8.

وقال متحدث باسم شركة سبايس جيت إنها أوقفت تشغيل طائرات بوينغ 737 ماكس بعد قرار من الجهات التنظيمية بذلك لإيما قالت جيت إيروايز إنها لن تشغل طائرات هذا الطراز.

وحظرت هونغ كونغ استخدام طائرات من طراز بوينغ 737 ماكس 8 في المجال الجوي لها،

وقال متحدث باسم إدارة الطيران المدني "الحظر المؤقت مجرد إجراء احترازي لضمان سلامة الطيران وحماية الركاب".

وأفادت الإدارة بأن الحظر سوف ينطبق فقط على الرحلات القادمة إلى هونغ كونغ التابعة لشركتي سبايس جيت الهندية وجلوبس إيرلاينز الروسية.

#بلا_حدود