الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الطاقة الشمسية

الطاقة الشمسية

محطة طاقة شمسية لمرافق "دبي الجنوب"

وقعت "الجنوب للطاقة"، التابعة لـ "دبي الجنوب"، اتفاقية مع "إتش- سي- تي" للخدمات التقنية لتركيب نظام للطاقة الكهروضوئية بقدرة 2 ميغا واط في خمسة مرافق بـ"دبي الجنوب". وستقوم محطة الطاقة الشمسية بتوليد أكثر من 3 آلاف واط/ ساعة من الطاقة النظيفة سنوياً، تغطي من 40 إلى 100 في المئة من استهلاك الطاقة الكهربائية في مرافق "دبي الجنوب"، ما يمكن أن يؤدي إلى تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 1.500 طن سنوياً.

وتواصل "الجنوب للطاقة" نشاطاتها في مجال الطاقة الشمسية في دبي من خلال مشروع آخر قيد الطرح في مناقصة باستطاعة 3.5 ميغا واط، بالإضافة إلى مشروع في مرحلة التخطيط باستطاعة 40 ميغا واط.

ويعد المشروع، الذي من المقرر أن يمد مقر "دبي الجنوب" وأربعة مجمعات لخدمات الشحن بالطاقة الكهربائية، أول مشروع لتأجير الأنظمة الكهروضوئية على الأسطح تنفذه شركة "الجنوب للطاقة"، حيث سيتم تمويله دون دفعة أولى من "دبي الجنوب" وإدارة عمليات الهندسة والمشتريات والبناء فيه وتشغيل محطة الطاقة الشمسية لفترة تمتد لـ 20 عاماً.

وقال المدير التنفيذي لشركة "الجنوب للطاقة"، إسماعيل المرزوقي، إن المشروع يعزز جهود "دبي الجنوب" لبناء مجتمع حضري مستدام تماشياً مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى توليد ما يصل إلى 7 في المئة من احتياجات دبي من الطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2020، وزيادتها إلى 25 في المئة في عام 2030 و75 في المئة في عام 2050".

#بلا_حدود