السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021
No Image Info

دبي الأولى عالمياً في جذب استثمارات الذكاء الاصطناعي والروبوتات

احتلت دبي المرتبة الأولى عالمياً في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة للذكاء الاصطناعي والروبوتات، فيما حلّت الإمارات في المرتبة السادسة عالمياً بمؤشر الخدمات الذكية العالمي متجاوزة كلاً من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية.

واستقطبت دبي 2015 ـ 2018 استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 21.6 مليار دولار في عمليات نقل التكنولوجيا المتقدمة من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بـ 5.7 مليار دولار و3.9 مليار دولار على التوالي.

يأتي نشر هذه البيانات في اطار ملتقى الاستثمار السنوي"أي آي إم 2019" الذي يعقد من 8 إلى 10 أبريل المقبل بدبي.

وفي حين سيشكل الذكاء الاصطناعي 45 في المئة من إجمالي المكاسب التي حققها الاقتصاد العالمي 2030، تحتل الإمارات المرتبة الأولى عربياً من حيث النمو السنوي المتوقع لمساهمة الذكاء الاصطناعي بالاقتصاد بنسبة 33.5 في المئة، تليها السعودية بـ 31.3 في المئة، وتأتي بقية دول مجلس التعاون الخليجي بـ 28.8 في المئة ومصر بنسبة 25.5 في المئة.

وقال داوود الشيزاوي رئيس اللجنة المنظمة لملتقى الاستثمار السنوي إن النمو في المجال الرقمي يعد أمراً مهماً للاقتصاد ما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021 التي تهدف إلى وضع الدولة في مقدمة الوجهات الجاذبة للاستثمارات التكنولوجية في العالم.

ويعد الملتقى منصة رائدة في العالم تهدف إلى تسهيل التواصل الاستراتيجي وتشجيع الاستثمارات، ويستقطب الحدث نخبة من صناع القرار في المجتمع الاستثماري الدولي وقادة الأعمال ورواد المشاريع والأكاديميين والخبراء الماليين.
#بلا_حدود