الاحد - 16 يونيو 2024
الاحد - 16 يونيو 2024

مديرو شركات: تأثير محدود لحظر بوينغ 737 ماكس على أسعار الطيران

مديرو شركات: تأثير محدود لحظر بوينغ 737 ماكس على أسعار الطيران

فلاي دبي تلغي 15 رحلة يومياً. (الرؤية)

استبعدت شركات عاملة في قطاع السفر والسياحة ارتفاع أسعار تذاكر السفر خلال الفترة المقبلة بعد وقف العديد من شركات الطيران العالمية استخدام طائرات بوينغ 737 ماكس.

وأوضح مديرو شركات محلية لـ «الرؤية»، أن ارتفاع أسعار التذاكر ربما يكون طفيفاً ومؤقتاً فقط.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة العريضي للسفريات عدنان العريضي، إنه من السابق لأونه الحديث عن ارتفاعات في أسعار تذاكر السفر محلياُ أو عالمياً لعدة لاعتبارات أولها أن الشركة الأمريكية لن تقف مكتوفة الأيدي بل ستقدم التوضيحات المطمئنة لشركائها في العالم لإعادة العمل ببوينغ 737 ماكس.


ورأى العريضي، أنه «في حال تأخر هذه التوضيحات قد نسجل ارتفاعات طفيفة على بعض الوجهات التي تشغل بوينغ 737 ماكس»، مشيراً إلى أن خيارات السفر موجودة أمام الناس وتحديداً في الإمارات بحكم أن سوق الطيران الإماراتي مفتوح أمام شركات الطيران العالمية التي لديها أساطيل كبيرة من الطائرات المختلفة.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة العابدي للسفريات سعيد العابدي، إن الطائرات التي أوقفتها شركة فلاي دبي عددها محدود لا يشكل إلا نسبة ضئيلة من حجم السوق الإماراتي.

وأضاف العابدي، إن الإيقاف سيكون في صالح الشركات الإماراتية الأخرى مثل العربية والاتحاد وطيران الإمارات، مستبعداً ارتفاعات كبيرة في أسعار التذاكر لأن الإيقاف طال بعض الوجهات فقط هذه الوجهات لديها بدائل عديدة سواء من الطائرات الأخرى لفلاي دبي أو الشركات المنافسة.

وأشار العابدي، إلى إيجابية سياسة الإمارات القائمة على السموات المفتوحة الأمر الذي يتيح فرصاً عديدة للمسافرين عبر مختلف الشركات المشغلة نحو الدولة.

واستبعد الرئيس التنفيذي لشركة الفيصل للسفريات ياسين دياب، أي تأثير لقرار إيقاف طائرات بوينغ 737 ماكس على أسعار التذاكر لعدة أسباب أولها أن الفترة الحالية فترة هدوء لغياب الإجازات وبالتالي الطلب على السفر أقل نوعاً ما.

وقال دياب، لم نسجل أي ارتفاعات وحركة الحجوزات عادية مثل باقي الأيام، لافتاً إلى أن إيقاف هذه الأنواع من الطائرات لن يدوم طويلاً.