السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
نماذج من مشروعات العربات المتنقلة. (الرؤية)

نماذج من مشروعات العربات المتنقلة. (الرؤية)

18 نشاطاً اقتصادياً في مبادرة العربات المتنقلة برأس الخيمة

حددت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة 18 نشاطاً اقتصادياً، ضمن مبادرة العربات المتنقلة، التي تتوزع على 21 موقعاً تم اعتمادها من قبل دائرة البلدية في الإمارة.

وقال نائب المدير العام ومدير إدارة التطوير في الدائرة محمد المحمود، إن أبرز النشاطات التي حددتها الدائرة بالتعاون مع الجهات المحلية، للعمل في العربات المتنقلة، تشمل رخص الأطعمة والمشروبات، والمقاهي، ورخص بيع الألبسة، وصالونات الحلاقة، ومحال الخياطة والزهور والمثلجات، وغسيل السيارات بالطرق الجافة، وغسيل الملابس (الدراي كلين) وغيرها، بما يتفق مع معايير المبادرة واشتراطات الصحة العامة.

وأكد أن الدائرة حددت بالتعاون من دائرة البلدية وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، 21 موقعاً موزعة على مستوى الإمارة، ثمانية مواقع منها أصبحت جاهزة لاستقبال العربات المتنقلة، من حيث البنية التحتية، وتشمل كورنيش القواسم، كورنيش المعيريض، كورنيش مدينة الرمس، قرية الحمراء التراثية، جزيرة المرجان، بجوار دوار الطويين ومخرج 122 على طريق الشيخ محمد بن زايد.

وأشار إلى أن اللجنة الاقتصادية في المجلس التنفيذي في الإمارة اعتمدت دليل العربات المتنقلة، والذي يوضح النشاطات المسموحة، والمعايير والاشتراطات المطلوبة.

وأوضح أن إنشاء العربات المتنقلة يشمل أصحاب الرخص التجارية القائمة داخل الإمارة أو خارجها للحصول على تصريح مقابل رسوم تبلغ ألف درهم سنوياً، أو رخص جديدة لأحد النشاطات المحددة تهدف لإنشاء عربة متنقلة بشرط وجود مكتب لإدارة الأعمال.
#بلا_حدود