الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
No Image Info

أوبر تطلق نسخة أبسط وأصغر حجماً للعملاء في الإمارات والسعودية

أعلنت شركة «أوبر» اليوم، والتي توفر تطبيق الهاتف الذكي العالمي الذي يربط الركاب بالسائقين الشركاء، نسخة أبسط أعيد تصميمها باسم أوبر لايت (Uber Lite) في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وسيتم إطلاق النسخة الجديدة من التطبيق في جميع أنحاء المنطقة لتمكين الركاب من طلب رحلة بغض النظر عن جودة الاتصال المتاحة لهم.

ويتيح تطبيق أوبر لايت الذي لا يتجاوز حجمه 5 ميغابايت ومتوفر باللغتين العربية والإنجليزية، للعملاء الذين يستخدمون هواتف ذكية بسيطة تعمل في ظروف متقطعة للشبكة، إمكانية استخدام التطبيق، طلب رحلة وابتدائها في غضون ثوانٍ. ولا تقتصر مزايا النسخة الجديدة الأقلّ حجماً على تقليل استهلاك البيانات من دون المساومة على أي من وظائفه الرئيسة فحسب، بل وتعمل بعض خاصيات هذا التطبيق الجديد حتى عندما لا يكون متصلاً بالإنترنت.

ويتيح تطبيق أوبر لايت للمستخدمين اختيار وجهتهم بكل سهولة، وبلمسة زر واحدة، فبدلاً من كتابة العنوان الذي يتواجدون فيه، يمكنهم اختيار نقطة مميزة قريبة. وإضافة إلى ذلك، يقوم التطبيق بتخزين الأماكن المفضّلة في المدينة بحيث تظهر على التطبيق حتى إذا كان المستخدم غير متصل بالإنترنت. وتمتاز عملية حجز الخدمة بالسرعة والكفاءة حتى لو كان الاتصال ضعيفاً، مع وقت استجابة يصل إلى 300 جزء من الثانية، أي برمشة عين بكل ما للكلمة من معنى.

وقد أصبح هذا الأمر ممكناً بفضل التزام أوبر المطلق بتوفير خدمة تنقل موثوقة لملايين الناس بلمسة زر. وتم تطوير تطبيق أوبر لايت خصيصاً لخفض استهلاك بيانات الهاتف الجوال، إضافة إلى قدرته على العمل في المناطق التي يكون اتصال الشبكة فيها محدوداً.

وفي تعليقه على التطبيق الجديد، قال عبداللطيف واكد، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «تتمحور فكرة أوبر حول توفير حلول تنقل موثوقة لعملائنا، ولا ينبغي أن يشكل الاتصال الضعيف بشبكة الإنترنت عقبة أمام تحقيق هذا الهدف. ومع تطبيق أوبر لايت، يمكن الآن استخدام التطبيق وطلب رحلة حتى في المناطق ذات الاتصال الضعيف بالشبكة، مع استهلاك قدر أقل من البيانات أيضاً. وقد جعلنا التطبيق الجديد أسهل وأكثر بساطة، ولكن دون المساومة على أي من السمات المميزة لتطبيق أوبر المعروف.»

هذا ويحتفظ تطبيق أوبر لايت بالوظائف الأساسية لتطبيق أوبر للركاب، كما يتمتع بالعديد من ميزاته المتوافرة مسبقاً، مثل القدرة على مشاركة الرحلة مع الأصدقاء والعائلة، وتفاصيل السائق الشريك والسيارة. ويتوافر التطبيق الجديد في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ابتداء من 18 مارس الجاري، وقد سبق أن تم إطلاقه بالفعل في باكستان وقطر ولبنان والبحرين وتنزانيا.

الميزات الرئيسة في تطبيق أوبر لايت:

•خفيف على الهاتف الجوال: يمكن تنزيل تطبيق أوبر لايت بأقل من 5 ميغابايت (أي ما يعادل حجم 3 صور شخصية فقط). ويحرر هذا التطبيق الأصغر حجماً مساحة لصور شخصية أو لتطبيقات أخرى. وتمتاز عملية طلب رحلة بالسرعة والكفاءة حتى لو كان الاتصال ضعيفاً، مع وقت استجابة يصل إلى 300 جزء من الثانية، أي برمشة عين بكل ما للكلمة من معنى.

•عمليات موجهة لتحديد موقع الركاب: يقوم أوبر لايت بتوجيه المستخدمين من خلال تجربة طلب الخدمة عبر الكشف عن موقعهم الحالي، لذا لا يتطلب سوى الحد الأدنى من الكتابة. وإذا لم يتمكن من اكتشاف موقعك بسبب مشاكل في نظام تحديد المواقع أو في الشبكة، فيمكن عندها للتطبيق أن يرشدك إلى اختيار معالم مميزة قريبة منك، مثل القصر الرئاسي في تنزاينا على سبيل المثال (وهي الطريقة التي يعتمدها معظم الناس في تنزانيا للإبلاغ عن مواقعهم).

•ميزة الضغط على المكان المحدد: يجعل تطبيق أوبر لايت اختيار وجهة المستخدم أمراً في غاية السهولة بلمسة زر واحدة. فبدلاً من كتابة العنوان الذي يتواجدون فيه، يمكنهم اختيار نقطة مفضلة قريبة. وإضافة إلى ذلك، يقوم التطبيق بتخزين الأماكن المفضلة في المدينة بحيث تظهر على التطبيق حتى إذا كان المستخدم غير متصل بالإنترنت. وكلما تم استخدام أوبر لايت، أصبح التطبيق أذكى، حيث إنه يتعرف إلى الأماكن التي يتوجه إليها المستخدم في الأغلب، ويُظهر هذه الخيارات أولاً. وهذه الميزة ملائمة بشكل خاص للأشخاص الذين يستعملون هواتف بشاشات أصغر.

•خرائط عند الطلب: للحفاظ على بساطة التطبيق وسرعته، لا يتم تحميل الخرائط على تطبيق أوبر لايت بشكل تلقائي، بل هي متوافرة بلمسة واحدة عند الحاجة إليها.

يحتفظ أوبر لايت بالوظائف الأساسية لتطبيق أوبر للركاب، كما يحتوي على دعم متضمن في التطبيق، وميزات أمان مهمة، مثل جهات الاتصال الموثوقة، وهي ميزة تسمح للركاب بمشاركة رحلاتهم مع نحو خمسة أشخاص من الأصدقاء وأفراد العائلة، والاطلاع على معلومات عن السائق الشريك، ما يسمح للركاب بتحديد سائقهم وسيارته قبل ركوبهم.

#بلا_حدود