الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021

دبي الذكية تعمل من خلال 20 نموذجاً للبلوك تشين. (الرؤية)

دبي الذكية تعمل من خلال 20 نموذجاً للبلوك تشين. (الرؤية)

«دبي الذكية» تستعد لإطلاق الجولة الثالثة من «تحدي البلوك تشين»

يتعاون مكتب دبي الذكية مع برنامج «مسرّعات دبي المستقبل» لإطلاق الجولة الثالثة من «تحدي البلوك تشين العالمي»، إذ تتنافس الشركات الناشئة لطرح أفكارها ومشاريعها التي تساعد على تحقيق أهداف استراتيجية دبي للبلوك تشين، التي تهدف إلى الاستغناء عن أكثر من 100 مليون معاملة ورقية سنوياً، ما يوفر 1.5 مليار دولار أمريكي سنوياً، ويجعل دبي أول مدينة في العالم تدار بالكامل بواسطة منصة البلوك تشين بحلول 2020.

ويستضيف مكتب دبي الذكية الدورة السنوية الثانية لقمة مستقبل «البلوك تشين» يومي الثاني والثالث أبريل المقبل بدبي، والتي تسلط الضوء على التقنية واستخداماتها في مختلف القطاعات في وقت تشير التوقعات لارتفاع سوق التقنية إلى 60 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2024، مقارنة بـ 708 ملايين دولار أمريكي في عام 2017.

وقالت المديرة العامة لدبي الذكية، عائشة بنت بطي بن بشر، إن دبي الذكية تعمل من خلال 20 نموذجاً للبلوك تشين في مختلف أنحاء الإمارة عبر شراكة مع مؤسسات حكومية وخاصة، وستشهد الأشهر والسنوات المقبلة المزيد من هذه النماذج.

ويأتي ذلك في إطار حرص دبي بشكل متواصل على استكشاف الإمكانات التي تتيحها هذه التكنولوجيا.

وتناقش القمة إرساء سياسة تضمن تطبيق «البلوك تشين»، ودور الأصول المشفّرة وسط التقلبات التي تشهدها الأسواق.

وتشهد فعالية «تجربة مدينة المستقبل» لأول مرة على مستوى العالم، التي تستضيفها شركة «دو».الاستغناء عن 100 مليون معاملة ورقية سنوياً
#بلا_حدود