الثلاثاء - 18 يونيو 2024
الثلاثاء - 18 يونيو 2024

42 % نمو صافي أرباح واحة دبي للسيليكون في 2018

42 % نمو صافي أرباح واحة دبي للسيليكون في 2018

أعلن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون أن الواحة حققت نتائج نوعية خلال العام 2018، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 576.9 مليون درهم، فيما بلغ صافي أرباح السلطة 292.4 مليون درهم مقارنة مع 205.7 مليون درهم للعام 2017، أي بزيادة قدرها 42.1 في المئة.

وأكد سموه أن إمارة دبي حققت وتحقق إنجازات اقتصادية مستدامة في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي كرّستها وثيقة الخمسين الاستراتيجية التي أعلنها سموه مطلع العام، من خلال العمل على تنويع الاقتصاد ومواكبة الابتكار وتشجيع الاستثمار ودعم ريادة الأعمال، ما يسهم بتعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة لاستقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر وتعزيز الأعمال التجارية. واعتبر سموه أن مثل هذه النتائج تعكس الثقة الكبيرة التي توليها الشركات الإقليمية والعالمية بدبي نظراً للمقومات العديدة التي تميّز الإمارة عالمياً كمنصة حيوية لإطلاق الشركات والمشاريع الناشئة المتميزة.

من جهته، أكد نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون الدكتور محمد الزرعوني، على الدور المهم الذي تلعبه البيئة الحيوية المتكاملة التي توفر مختلف مقومات الاستثمار والابتكار وريادة الأعمال.

وأعلن الزرعوني أن واحة دبي للسيليكون استقطبت العديد من الشركات العاملة في القطاع التكنولوجي، حيث وصل عدد الشركات العاملة في هذا القطاع والتي تتخذ من واحة دبي للسيليكون مقراً لها إلى 2620 مقارنةً مع 2459 شركة خلال العام 2017 بزيادة 161 شركة وبنسبة ارتفاع بلغت 6 في المئة، وهو ما يؤسس لمجتمع أعمال مزدهر يسهم في تشجيع ثقافة ريادة الأعمال بالاستفادة من الخدمات والتسهيلات كالتي تقدمها سلطة واحة دبي للسيليكون.

وبلغت نسبة الشركات فيها من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا 37 في المئة و23 في المئة لأوروبا. فيما وصلت نسبة الشركات الآسيوية إلى 33 في المئة تلتها الشركات من الأمريكيتين 07 في المئة من إجمالي شركات الواحة. ويختص 81 في المئة من الشركات العاملة في واحة دبي للسيليكون في مجال التكنولوجيا، فيما تتوزع أنشطة بقية الشركات على قطاعات الخدمات التجارية وقطاعات خدمية أخرى.