الثلاثاء - 18 يونيو 2024
الثلاثاء - 18 يونيو 2024

فوز أول مشروع لتحويل النفايات إلى طاقة في الإمارات بجائزة «آي جيه غلوبال»

فوز أول مشروع لتحويل النفايات إلى طاقة في الإمارات بجائزة «آي جيه غلوبال»
أعلنت شركتا أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، و«بيئة» المتخصصة في الاستدامة، عن فوز مشروعهما المشترك «محطة تحويل النفايات إلى طاقة في الشارقة» بجائزة أفضل صفقة بقطاع النفايات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2018، خلال حفل توزيع جوائز «آي جيه غلوبال» الذي أقيم أخيراً في دبي.

وتسعى جوائز «آي جيه غلوبال» إلى تكريم أفضل الصفقات المبرمة على مدى العام ضمن كل فئة من فئات قطاعات البنى التحتية والطاقة الدولية.

وجاء اختيار «محطة تحويل النفايات إلى طاقة في الشارقة» كأفضل «صفقة في قطاع النفايات للعام» تكريماً لأسبقيتها في الحصول على التمويل الخارجي لمشاريع تحويل النفايات إلى طاقة في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تمكن المشروع من تأمين ائتلاف من خمسة بنوك معاً لتوفير التمويل اللازم بشروط ميسرة وبنظام التمويل دون حق الرجوع.


وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة خالد الحريمل: «نجحنا مع بناء أول منشأة لتحويل النفايات إلى طاقة في دولة الإمارات باجتياز مرحلة جديدة في طريقنا نحو مستقبل مستدام لقطاع الطاقة بالمنطقة، حيث أسهم هذا المشروع في ترسيخ مكانة الدولة كرائدة التميز بقطاع الطاقة، وبات نموذجاً جديراً بالدراسة حول كيفية مشاركة القطاع الخاص في ترويج المبادرات الصديقة للبيئة.


من جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي لـ «مصدر» محمد جميل الرمحي بحصول المشروع المشترك على الجائرة، مؤكداً أنها تعكس مدى الاحترافية والتعاون بين جميع الشركاء المعنيين بالمشروع.