الجمعة - 24 مايو 2024
الجمعة - 24 مايو 2024

100 ألف ياباني زاروا دبي العام الماضي

100 ألف ياباني زاروا دبي العام الماضي

100 ألف ياباني زاروا دبي العام الماضي

أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي عن تحقيق رقم قياسي جديد في أعداد الزوّار اليابانيين الذين استقبلتهم دبي العام الماضي، والذين تجاوزوا 100 ألف زائر لأول مرة، بزيادة قدرها 15.3 في المئة مقارنة مع عام 2017، حيث استقبلت الإمارة 104.843 زائراً يابانياً، وهو ما يؤكد نجاح جهود الدائرة في الترويج للإمارة في السوق الياباني الواعد، وترسيخ مكانة دبي وجهة رائدة ومفضّلة للزوّار من حول العالم.

وتستمر الإمارة في تعزيز حضورها كوجهة سياحية رائدة بين أوساط الزوّار اليابانيين وخصوصاً الفئة الشابة من الفتيات، حيث ارتفع ذكر اسم «دبي» على وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 21 في المئة إلى 7.4 مليون مرة من عام 2016 حتى 2018.

وبناءً على هذا الاهتمام المتزايد، نظّمت «دبي للسياحة» حملات ترويجية لاستعراض قدرات دبي ومقوّماتها كوجهة سياحية تمتاز بالأمن والأمان وتنوّع الوجهات القادرة على اجتذاب تلك الشريحة من الزوّار اليابانيين.

واستفادت الحملات من الصور ومقاطع الفيديو التي شاركها الجمهور، إضافة إلى دعوة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي للمشاركة في مسابقات تقام على مدار العام، والتي تستهدف توسيع مستوى وعي تلك الشريحة بدبي. وشهدت الحملة تفاعلاً كبيراً، ليبلغ عدد المشاركين نحو 91.6 مليون شخص خلال ثلاثة أشهر فقط، الأمر الذي ساهم في التحفيز على المشاركة والتشجيع على الحوار والحديث عن دبي كوجهة سياحية مفضلة.

وضمن جهود «دبي للسياحة» لتحفيز المزيد من الزوّار اليابانيين لزيارة دبي، وقّعت بنهاية العام الماضي في العاصمة اليابانية طوكيو مذكّرة تفاهم مع وكالة السياحة والسفر اليابانية «إتش آي أس» المحدودة، بهدف تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الطرفين.

وتعتبر الاتفاقية الأولى من نوعها التي تبرمها الدائرة مع قطاع السياحة والسفر الياباني، وتنص بنودها على التعاون لإطلاق حملات وعروض ترويجية توفّر معلومات موجّهة للزوّار اليابانيين يقدّمها قطاع التجزئة في كبرى المدن اليابانية، إضافة إلى تسليط الضوء على ابتكارات دبي في مجال الثقافة والاستدامة والتقنيات، وكذلك تنظيم رحلات لممثّلي الوسائل الإعلامية في اليابان، وذلك لتسليط الضوء على مختلف عناصر الجذب السياحي في الإمارة.