الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

الإمارات .. خدمات جديدة للتحقق من الهوية باستخدام «بلوك تشين»

الإمارات .. خدمات جديدة للتحقق من الهوية باستخدام «بلوك تشين»
أعلنت شركة «دو» التابعة لمجموعة الإمارات للاتصالات المتكاملة إبرام شراكة استراتيجية مميزة مع شركة «ون 37» المتخصصة في توفير حلول التحقق من الهوية بهدف تطوير حلول متقدمة قائمة على تقنية بلوك تشين.

وتسهم الشراكة الجديدة التي تم توقيعها أمس على هامش فعاليات «قمة مستقبل بلوك تشين 2019» في توفير حلول فريدة من نوعها للتحقق من الهوية بالاعتماد على تقنية «بلوك تشين» ما يتيح للجهات الحكومية والشركات الخاصة تعزيز كفاءة عملياتها وسرعة إنجاز التعاملات للمتعاملين النهائيين.

وتشمل المزايا الرئيسة التي توفرها حلول الهوية القائمة على تقنية بلوك تشين تحقيق وفورات مجزية في التكاليف مقارنةً مع الحلول التقليدية للبرمجيات غير المستندة إلى تقنية بلوك تشين إضافة إلى إثراء تجربة العملاء ونقلها إلى آفاق جديدة.


وتشمل حالات الاستحدام الجديدة التي طورتها «دو» عبر منصتها بلوك تشين كخدمة حلول توثيق وتصديق المستندات التي تستخدم ما يعرف بـ «قدرات العقد الذكية» التي من شأنها تسهيل وأتمتة عمليات التصديق على أي وثيقة من قبل الجهات الحكومية.


وتضم قائمة المزايا كذلك، التحقق من جودة السلع الفاخرة، ما يعالج أحد التحديات الرئيسة التي يواجهها أصحاب وتجار المواد الفاخرة والسلع ذات العلامات التجارية القيمة والفنون الجميلة والمقتنيات الثمينة من خلال ضمان التأكد من جودة المواد وعدم التزوير فيها.

كما تشمل الفوائد، الحل الجديد الأول من نوعه على مستوى الدولة والذي يركز على تعزيز سلامة المرضى وخدمات الرعاية التي يحصلون عليها من خلال تحسين عمليات التحقق من البيانات والمعلومات ومدى تطابقها.