الجمعة - 24 مايو 2024
الجمعة - 24 مايو 2024

سحب 4120 سلعة معيبة من أسواق أبوظبي

سحب 4120 سلعة معيبة من أسواق أبوظبي
صحح مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة في الربع الأول من العام الجاري ستة منتجات بإجمالي كمية بلغ 2108 سلع، وسحب 32 منتجاً من أسواق أبوظبي، بإجمالي 4120 سلعة لعدم مطابقتها اشتراطات السلامة والجودة.

وتم خلال عمليات التفتيش المستمرة التي نفذها المجلس التفتيش على 16 ألفاً و524 سلعة من مختلف المنتجات المتداولة في الأسواق، وتنوعت ما بين ألعاب الأطفال والأجهزة الكهربائية المنزلية وإطارات المركبات ومنتجات السجائر والتبغ والمنظفات المنزلية.

وفي إطار اتفاقية التخويل الموقعة بين مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، تحقق المجلس من دقة 2900 أداة قياس قانونية وصحة الكمية في 5752 عبوة معبأة مسبقاً تعود إلى 179 منتجاً غذائياً لدى المصانع والموردين وفي الأسواق بإمارة أبوظبي.


وأوضح المدير التنفيذي لقطاع خدمات المستهلكين والأسواق في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، خلف المزروعي، أن المجلس لديه فرق فنية متخصصة إلى جانب مفتشين حاصلين على صفة الضبطية القضائية ينفذون عمليات التحقق من أدوات القياس القانونية والعبوات المعبأة مسبقاً بشكل يومي في إمارة أبوظبي، حرصاً منه على ترسيخ الشفافية في مختلف القطاعات ومراعاة مصالح المستهلكين والتجار معاً.