الجمعة - 24 مايو 2024
الجمعة - 24 مايو 2024

77 % نسبة إشغال عقارات أبوظبي

77 % نسبة إشغال عقارات أبوظبي
بلغ معدل إشغال عقارات أبوظبي 77 في المئة بين عينات المقارنة التي تجاوزت 31 ألف وحدة عقارية في الإمارة.

وتوقع تقرير حديث أصدرته شركة فاليوسترات أمس وصول العائد الاستثماري على عقارات أبوظبي إلى 7.1 في المئة، مقسماً بين الشقق السكنية بنسبة 7.4 في المئة والفلل 6.5 في المئة.

وأشار إلى أن أسعار العقارات السكنية في أبوظبي تراجعت بنسبة 3.2 في المئة بنهاية الربع الأول من العام الجاري قياساً بأسعار الفترة ذاتها من العام الماضي، متوقعاً انخفاض أسعار عقارات الإمارة بنحو 12.2 في المئة بنهاية العام الجاري، بمعدل واحد في المئة شهرياً قياساً بأسعار العام الماضي.


وبحسب معدي التقرير، فإن معظم المناطق في أبوظبي فقدت 12 في المئة من قيمتها بنهاية الربع الأول من العام الجاري، عدا موقعين كانا أقل انخفاضاً، حيث شهدت الشقق في جزيرة السعديات والفلل الواقعة في مدينة محمد بن زايد تراجعاً بنسبة 9.3 و7.1 في المئة على التوالي.


وأوضح أن سوق أبوظبي العقاري شهد دخول نحو 4292 وحدة عقارية العام الماضي موزعة على 3365 شقة سكنية و927 فيلا.

وتوقع التقرير تسليم 3357 شقة سكنية و2867 فيلا العام الجاري، مع تسجيل نمو الطلب على الوحدات العقارية ذات الأسعار المعقولة، وتسجيل نمو طفيف بنسبة واحد في المئة بالنسبة إلى مبيعات الفلل.

وقال رئيس قسم الأبحاث العقارية في فاليوسترات، حيدر طعيمة، إن سوق الإيجارات لأبوظبي سجل انخفاضاً 2.1 في المئة خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة مع أسعار الفترة ذاتها من العام الماضي، متوقعاً أن تحافظ الإيجارات على هذه النسب من الانخفاضات لغاية نهاية السنة، واستبعد تأثير الوحدات المتوقع تسليمها في السوق.