الأربعاء - 29 مايو 2024
الأربعاء - 29 مايو 2024

خصومات لإنجاز المعاملات الحكومية عبر تطبيق «دبي الآن»

خصومات لإنجاز المعاملات الحكومية عبر تطبيق «دبي الآن»

مديرة إدارة الخدمات الذكية في «دبي الذكية» حصة البلوشي تستعرض خدمات التطبيق. (الرؤية)

تدرس حكومة دبي الذكية منح خصومات وتخفيضات لمستخدمي تطبيق «دبي الآن»، بحيث يحصل المتعامل على نقاط تراكمية للحصول على تخفيض بعد القيام بالمعاملات الحكومية المختلفة عبر التطبيق.

وأوضحت مديرة إدارة الخدمات الذكية في «دبي الذكية» حصة البلوشي أن المبادرة تسعى لتشجيع المتعاملين في دبي على استخدام التطبيق الذي يوفر كل الاحتياجات الحكومية اليومية للمتعامل في مكان واحد، مشيرة إلى أن دبي الذكية بدأت محادثات بهذا الشأن مع العديد من الجهات الحكومية مثل شرطة دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي لتطبيق المبادرة.

وأكدت البلوشي أن «دبي الآن» يعتبر أول تطبيق ذكي في دبي يقدم أكثر من 64 خدمة ذكية توفرها أكثر من 50 جهة حكومية وخاصة، لافتة إلى أن عدد مستخدمي التطبيق بلغ حتى الآن نحو 300 ألف شخص.


وأفادت البلوشي بأن التطبيق أضاف تجربتي الانتقال لمنزل جديد والقيادة في دبي لتسهيل الخطوات والإجراءات على المتعامل في دبي، بحيث يحصل على الخدمات الحكومية بطريقة بسيطة، وستعمل على إطلاق 32 تجربة رقمية مستقبلاً.


وقالت البلوشي إن نسبة الرضا والسعادة عن تجربة استخدام تطبيق دبي الآن بلغت 88 في المئة، مشيرة إلى أن الاقتراحات التي تقدم عبر التطبيق مربوطة مباشرة بنظام الاقتراحات في حكومة دبي، كما أن الشكاوى والملاحظات التي تقدم عبر التطبيق يتم التعامل معها مباشرة والأخذ بها عبر التنسيق مع الجهة الحكومية المسؤولة.

وخلصت البلوشي إلى أن خدمة حجز المواعيد الطبية مع الطبيب ستضاف قريباً للتطبيق، علماً بأن التطبيق يتيح العديد من الخيارات والخدمات فيما يتعلق بالعيادات والأطباء العاملين في القطاع الصحي في الإمارة.