الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

1366 شركة جديدة في «حرة عجمان»

1366 شركة جديدة في «حرة عجمان»

8000 شركة من 143 جنسية تعمل في «حرة عجمان». (الرؤية)

استقطبت منطقة عجمان الحرة 1366 شركة جديدة خلال عام 2018، ليصل إجمالي عدد الشركات العاملة إلى 8000 شركة متنوعة، تعود لرجال أعمال من 143 جنسية.

وقالت المديرة العامة لمنطقة عجمان الحرة بالتكليف، فاطمة سالم، إن المنطقة أطلقت مجموعة من المبادرات تهدف لاستقطاب وخدمة المستثمرين.

وأشارت إلى أن الهوية المؤسسية الجديدة للمنطقة تعكس نجاحها ومسارها المستقبلي وخططها التوسعية، كما يسهم الموقع الإلكتروني بحلته الجديدة وبوابة المتعاملين المطورة وتطبيق المنطقة الذكي في تعريف المستثمرين بكل خدمات «حرة عجمان».


وأشارت إلى أن استراتيجية المنطقة الحرة ترتكز على استشراف المستقبل، والعمل على تنويع محفظة الأعمال في مجالات مثل التكنولوجيا المتقدمة، والذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا النانو، إضافة إلى التعليم والصحة والتجزئة.


وأوضحت أن المنطقة تزود المستثمرين بأكثر حلول الأعمال شمولاً، عبر توسيع نطاق خدماتها، وتوفير بيئة عمل تناسب احتياجات أصحاب الأعمال، بداية من تبسيط الإجراءات عبر مجموعة متكاملة من الخدمات، وتمكين المستثمرين.

ولفتت فاطمة إلى أن المنطقة الحرة تولي تمكين الشباب لتأسيس أعمالهم الخاصة ودعمهم للدخول إلى الأسواق العالمية ضمن خطتها الاستراتيجية حتى عام 2021، من خلال عدد من المبادرات، مبينة أن المنطقة أطلقت رخصة العمل المستقل الذي يتناسب مع التوجه العالمي في سوق العمل، وتشجيع الخريجين للبدء في عملهم الخاص.

وأوضحت أن حرة عجمان تضم أبرز خمسة قطاعات تتمثل في مجال الرعاية الصحية الذي يقدم خدمات تشخيصية ووقائية وتأهيلية وعلاجية، والمعدات الطبية والأدوية والتكنولوجيا الحيوية، وشركات التأمين الصحي، إضافة للتعليم ومؤسسات التدريب المهني والتعليم المفتوح.

وتحتضن المنطقة الحرة شركات التكنولوجيا المتقدمة العاملة في مجالات الذكاء الاصطناعي، الواقع الافتراضي، وتكنولوجيا النانو، والطباعة ثلاثية الأبعاد، فضلاً عن تجارة التجزئة التي تتكون من الشركات المختصة ببيع سلع متنوعة (أغذية، منتجات طبية، مستحضرات تجميل، سلع شخصية، تجارة سيارات،

وغيرها) من خلال المتاجر الفعلية المباشرة مع الجمهور، أو عبر الإنترنت ومنصات أخرى.

وتضم المنطقة الحرة أعمال الأغذية والمشروبات، التي تتمثل في صنع اللحوم والأجبان والمشروبات الغازية، والأغذية المعلبة والأغذية الأخرى المعدلة، من ناحية أخرى، يختص القطاع بنقل المنتجات الغذائية الجاهزة للمستهلكين.