الأربعاء - 22 مايو 2024
الأربعاء - 22 مايو 2024

بالفيديو والصور: طيران الإمارات تكشف عن جناحها في إكسبو دبي 2020

كشفت طيران الإمارات التي تعد شريكاً رسمياً أول لـ «إكسبو 2020 دبي» النقاب اليوم عن تصميم ومفاهيم تجربة زوار جناحها الفائق الحداثة في هذا المعرض الذي سيقام على مدى ستة أشهر. ويستخدم التصميم وتجربة الزوار تقنيات تفاعلية وأفكاراً هندسية تركز على مستقبل الطيران التجاري. وقد دشنت طيران الإمارات الأعمال الإنشائية لجناحها في شهر مارس الماضي.

وعبّر سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، عن بالغ فخره بكشف النقاب عن تفاصيل جناح طيران الإمارات: «نحن فخورون للغاية بالكشف عن التفاصيل الأولى لجناح الإمارات اليوم، والذي يحتفل بموضوعات معرض إكسبو دبي 2020». وقال سموه:«يتماشى هدف جناحنا إلى حد كبير مع هدف معرض إكسبو دبي 2020 في تحفيز التواصل وخلق الخبرات وتعزيز الإبداع والابتكار وإلهام الالتزام بمستقبل أفضل. وسوف تسلط تجارب التفكير المستقبلي الضوء على أفضل ما في مستقبل صناعة الطيران، كما ستشكل منصة لعرض مدى أهمية التنقل بالنسبة للعالم اليوم وفي المستقبل».

وأضاف سموه قائلاً: «سوف تلعب طيران الإمارات ونظام النقل البيئي عامة هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة دوراً رئيساً في توفير التواصل لإنجاح معرض إكسبو 2020. وستبلغ مساهمة قطاع النقل والضيافة والسياحة 16.4 مليار درهم في الاقتصاد الإماراتي، ما يؤكد الأهمية الحيوية للدور الذي تلعبه هذه الصناعات في توليد القيمة الاقتصادية من خلال تحقيق التواصل بين الناس وكسر الحواجز».



جناح طيران الإمارات





استرشاداً بموضوعات إكسبو دبي 2020 الثلاثة، التنقل والفرص والاستدامة، فقد صمم جناح طيران الإمارات ليعكس الخطوط الديناميكية لأجنحة الطائرات الجاهزة للإقلاع. وسوف تحمل الزعانف المعمارية المائلة التي تغطي كامل الجناح، وعددها 26، مصابيح إضاءة LED بطول أكثر من 800 متر لإحداث تأثيرات عديدة وإحساس بالحركة عبر هيكل الجناح، وتتجلى من خلال عرض الأضواء في كل ليلة. وسوف تستخدم أحدث تقنيات التصنيع والبناء وعناصر التصميم المستدام، مثل الألواح الشمسية المتكاملة والبناء الخارجي المستدام والتظليل الشمسي التفاعلي والمسطحات الخضراء الطبيعية داخل وخارج جناح طيران الإمارات.

ويقوم جناح طيران الإمارات، المؤلف من ثلاثة طوابق على مساحة 3300 متر مربع، على مقربة من جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، وغير بعيد عن «جناح الوصل» الذي يشكل مركز معرض إكسبو 2020 دبي. ويمكن لجناح الإمارات أن يستقبل أكثر من 56 ألف زائر شهرياً خلال المعرض.



تجربة الزوار

سيقدم جناح طيران الإمارات إطلالة على عالم الطيران التجاري المتغير، وسيساعد على إثارة النقاش حول قوة التنقل ومراحل تقدّمه جواً وعلى الأرض، ما يعمل في نهاية المطاف على تحقيق التواصل الفعلي بين الأشخاص والمنتجات للتنقل عبر العالم بطريقة حديثة وفعالة ومستدامة بيئياً.

ويشتمل جناح طيران الإمارات من الداخل على مخطط أرضي مغلق يسمح بدخول ضوء النهار الطبيعي، ما يقلل من استهلاك الطاقة. وسوف يحتل المحتوى التجريبي مركز الصدارة، ما يشجع التفاعل خلال الزيارات. يضم الطابق الثاني من الجناح مدرجاً للمحاضرات والفعاليات المتعلقة بصناعة الطيران، أما الطابق الثالث فيحوي حديقة مخصصة للزوار للاستمتاع بالمحيط الطبيعي والمساحات الخضراء المفتوحة.

وسوف يساعد جناح طيران الإمارات على سرد قصة ما قد يبدو عليه الطيران التجاري مستقبلاً، من خلال موضوعات تشمل علم الطيران والتطورات التي تشهدها تقنيات المحركات، والمواد الفضائية الجديدة التي ترفع الأداء وتقلل استهلاك الوقود، والتصاميم الداخلية المبتكرة للطائرات التي تركز على رفع مستوى راحة الركاب ورفاهيتهم، بالإضافة إلى مستقبل تجربة المسافرين في المطارات.