السبت - 22 يونيو 2024
السبت - 22 يونيو 2024

إطلاق برنامج لإدخار العمال

إطلاق برنامج لإدخار العمال

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالتعاون مع شركة الصكوك الوطنية، أمس، البرنامج الوطني للإدخار العمالي (ثراء) الذي يتيح للعمال إدخار مبلغ ثابت شهرياً يستقطع مباشرة من نظام حماية الأجور، على أن يقوم العامل باختيار قيمة المبلغ وفترة الادخار.

ويوفر البرنامج، الذي أطلق بالتزامن مع احتفالات يوم العمال العالمي الذي يصادف الأول من مايو، مزايا وأرباح سنوية وخدمات وجوائز مالية ضمن السحوبات الدورية لشركة الصكوك الوطنية التي تتيح لهم الفوز بجوائز عدة من ضمنها جائزة المليون درهم والسحوبات الشهرية على سيارات وجوائز نقدية.

ووفقاً للبرنامج، سيستفيد 50 مدخراً سنوياً من خدمات تكافلية في نظام الادخار في حال وفاة أو جراء الإصابة في العمل، إضافة إلى تقديم خدمة التحويل المالي المجانية بصورة ربع سنوية، وإطلاق برنامج الولاء العمالي في المرحلة الثانية، وتقديم مزايا نوعية للعمالة المستمرة بالادخار، فضلاً عن توفير خدمات التمويل الأصغر (Micro Financing) بالشراكة مع بعض المؤسسات المالية بضمان مبلغ المدخرات.

ويمكن المشاركة في مبادرة الإدخار العمالي (ثراء) في مراكز توجيه التابعة لوزارة الموارد البشرية والتوطين عبر أجهزة الخدمة الذاتية.