الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

16 % نمو أرباح «العربية للطيران» الفصلية

16 % نمو أرباح «العربية للطيران» الفصلية

سجلت العربية للطيران نتائج مالية قوية للربع الأول من العام الجاري، وحققت أرباحاً صافية بلغت 128 مليون درهم، بارتفاع 16 في المئة، مقارنة مع 110 ملايين درهم تم تسجيلها عن الفترة نفسها من العام الماضي. فيما وصلت الإيرادات خلال الربع الأول إلى 1.029 مليار درهم بارتفاع نسبته 17 في المئة مقارنة بإيرادات الفترة ذاتها من العام الماضي.

ونقلت «العربية للطيران» على متن أسطولها أكثر من 2.8 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام، عبر مراكز عملياتها الأربعة، وذلك بارتفاع نسبته 8 في المئة مقارنة مع 2.6 مليون مسافر تم نقلهم خلال الربع الأول من العام الماضي. وبلغ معدل إشغال المقاعد (نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة) خلال الربع الأول من 2019 نحو 84 في المئة، بارتفاع قدره 3 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة «العربية للطيران» الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني «تواصل أسعار النفط والتحديات الاقتصادية والجيوسياسية تأثيرها في الأداء التجاري في المنطقة بما في ذلك قطاع الطيران. وبالرغم مع ذلك، نحن واثقون من متانة أساسيات هذا القطاع في المنطقة على المدى الطويل، ومن زيادة الطلب على خدمات السفر الجوي منخفض التكلفة الذي باتت العربية للطيران توفره عبر شبكة جغرافية واسعة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا».