الخميس - 13 يونيو 2024
الخميس - 13 يونيو 2024

«أدنوك» و«إكسون موبيل» تبحثان الشراكات الجديدة

«أدنوك» و«إكسون موبيل» تبحثان الشراكات الجديدة

الجابر ودبليو وودز خلال زيارتهما لمشروع توسعة 'زاكوم العلوي'. (الرؤية)

بحثت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وشركة «إكسون موبيل» فرص الشراكات الجديدة والتعاون في مجالات الاستكشاف والتطوير والإنتاج والغاز والتكرير والبتروكيماويات.

وناقش كل من وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها الدكتور سلطان الجابر، مع رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «إكسون موبيل» دارين دبليو وودز، تطورات الأعمال ذات الاهتمام المشترك.

وتزامنت المباحثات مع زيارة مشتركة قام بها الرئيسان التنفيذيان لمشروع توسعة «زاكوم العلوي» لمتابعة التقدم المُحرز في المشروع الذي تقارب كلفته 110 مليارات درهم (30 مليار دولار)، والذي يهدف لرفع السعة الإنتاجية للحقل إلى 750 ألف برميل يومياً مع خطط للوصول بالإنتاج مستقبلاً إلى مليون برميل خلال 2024.


وتركز «أدنوك» على الشراكات الاستراتيجية التي تحقق منافع متبادلة ضمن جهودها لخلق فرص تجارية جديدة وتوسعة محفظة أعمالها في مجالات الاستكشاف والتطوير والإنتاج والتكرير والبتروكيماويات، لتعزيز مساهمتها في تمكين أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الإمارات.


وقال الجابر: تشكل الشراكة الاستراتيجية بين أدنوك وإكسون موبيل، خصوصاً شراكاتنا في حقل زاكوم العلوي، مثالاً ناجحاً على نهج أدنوك للتعاون مع شركاء عالميين يمتلكون القدرة على تقديم الخبرة والتكنولوجيا الحديثة التي تسهم في تعزيز القيمة من موارد أبوظبي بما يضمن استمرار مساهمتها في تحقيق عائدات اقتصادية مجزية للوطن.