الثلاثاء - 18 يونيو 2024
الثلاثاء - 18 يونيو 2024

4 ملايين ليلة فندقية للخليجيين في ألمانيا بحلول 2030

الرؤية ـ دبي

توقع المجلس الوطني الألماني للسياحة نمو عدد الزوار الخليجيين ليسجلوا نحو أربعة ملايين ليلة فندقية بحلول عام 2030، مقارنة بـ 1.8 مليون ليلة فندقية عام 2018 سجلها زائرو ألمانيا من الإمارات العربية المتحدة والسعودية والكويت، وهي الأسواق الرئيسة المصدرة للسياحة إلى المانيا من دول الخليج.

وتعد منطقة الخليج ثالث أكبر سوق غير أوروبي مصدّر للسياح والزوار إلى ألمانيا، بعد كل من الصين والولايات المتحدة، وعادة ما يفضل الزوار القادمون إلى ألمانيا من دول مجلس التعاون الخليجي الإقامة لمدة 11 ليلة كمعدل وسطي، ويصل إنفاقهم في المتوسط إلى نحو 5.300 دولار للشخص الواحد في الرحلة، وهو أعلى بكثير من متوسط إنفاق الزوار الأجانب الآخرين القادمين من مختلف أنحاء العالم.


وقالت مديرة المكتب الوطني الألماني للسياحة في منطقة الخليج، زيغريد دي مازيرس، إن دول الخليج تعد سوقاً رئيساً للقطاع السياحي في ألمانيا.


وأشارت إلى أن ألمانيا تمتلك إمكانيات كبيرة في قطاع السفر والضيافة، والتي تشمل الطبيعة الساحرة والتراث الثقافي الغني والبنية التحتية المتطورة وأماكن الجذب العائلية العصرية ومراكز التسوق الحديثة، مضيفة «نحن على ثقة بأن العديد من الزوار سينتهزون الفرصة خلال عطلة عيد الفطر وموسم العطلات الصيفية لزيارة ألمانيا واستكشاف أبرز الوجهات السياحية فيها، حيث تعد فرصة مثالية للعائلات والأفراد لزيارة بلدنا».