الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

استقرار أسعار الإيجارات في أبوظبي

استقرار أسعار الإيجارات في أبوظبي

شهد معدل الإنفاق على السكن ثباتاً في الفترة من ديسمبر حتى أبريل. (الرؤية)

شهدت إيجارات الشقق السكنية في أبوظبي استقراراً نسبياً منذ بداية العام الجاري خاصة الوحدات التي تشهد إقبالاً من العائلات في العاصمة، وأرجع مختصون في القطاع الاستقرار إلى زيادة المعروض مما قلل من تدخلات الملاك في فرض أسقف محددة.

ووفقاً لمؤشرات مركز الإحصاء بالإمارة، شهد معدل الإنفاق على السكن ثباتاً في الفترة بين ديسمبر 2018 وأبريل 2019، فيما يبلغ معدل تراجع الإنفاق حالياً نحو أربعة في المئة عن بداية العام الماضي.

وقال مدير لجنة القطاع العقاري في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، الدكتور مبارك العامري، إن التوازن بين العرض والطلب فرض مستويات حقيقية للإيجارات، ولاسيما مع تخلي الملاك وشركات إدارة العقارات عن التمسك بنطاقات سعرية مرتفعة دون النظر لمعدل الشواغر.


ويرى المختص بالقطاع العقاري حمدي حسن أن الأسعار الحالية تعد فرصة مواتية للكثير من الأسر لاستبدال مساكنها بوحدات نظامية موثقة، خاصة مع تسهيل أنظمة الدفع، مشيراً إلى أن السوق شهد ثباتاً نسبياً منذ بداية 2019 مقارنة بالتراجعات المتوالية في الإيجارات خلال العامين الماضيين.


من جانبه، قال الوسيط العقاري أشرف توفيق إن الوحدات التي تتألف من غرفة إلى ثلاث غرف تستحوذ على الحصة الأكبر من العقود الإيجارية بسوق أبوظبي وتتراوح إيجارات تلك الوحدات من 40 إلى 65 ألف درهم.

ويرى الخبير المالي أحمد علي أن السوق الإيجاري في أبوظبي يتمتع حالياً بأسعار ملائمة للعائلات متوسطة الدخل، ما يتيح لها تخفيض إنفاقها السكني، مشيراً إلى أن دخول الشركات المطورة سوق الإيجارات يسهم في الحفاظ على المستويات الإيجارية الملائمة للشريحة الأكبر من المستأجرين.