الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021

وجهات سياحية عائلية لقضاء عيد الفطر

تتنوع الوجهات السياحية العالمية لقضاء عطلة عيد الفطر، ويبرز الاهتمام بأماكن أكثر من غيرها مثل المغرب وإيطاليا وكرواتيا والبوسنة وجورجيا، إضافة إلى ماليزيا.وقال المدير العام لموقع «ويجو» المتخصص في حجوزات السفر، في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند، مأمون حميدان، إن تلك الوجهات تشهد إقبالاً كبيراً عليها من منطقة الخليج العربي بشكل عام، ومن دولة الإمارات على وجه الخصوص.

المغرب

قضاء عطلة عيد الفطر مع العائلة في المغرب تجربة مميّزة لاكتشاف سحر هذه البلاد وجبالها وصحرائها وشواطئها ومدنها الجميلة وثقافتها وتقاليدها.

وتعتبر حديقة ماجوريل في مراكش ملاذاً مناسباً للاسترخاء ومشاهدة مجموعة من الزهور والنباتات المختلفة من حول العالم، كما أنه بالإمكان زيارة المتحف الإسلامي الذي يضم مجموعة من المقتنيات التاريخية التي تعود إلى قرون مضت.

وعلى بعد 30 كيلومتراً من مدينة ورزازات، ستجدون قصر «آيت بن حدو» وهو عبارة عن قلعة من الرمل محاطة بأشجار اللوز، ويتميّز بخصائص معمارية لافتة وقد أصبح مقصداً للسينمائيين لتصوير أفلامهم.

وتعدّ مدينة الصويرة من أفضل الوجهات الشاطئية، حيث تتاح للأطفال فرصة السباحة في مياه فيروزية.

وفي الدار البيضاء، لا بد من زيارة حديقة تاماريس المائية، حيث الألعاب المثيرة التي يعشقها الكبار والصغار.

إيطاليا

لمحبي السفر إلى أوروبا، ليس هناك أجمل من إيطاليا.. تلك البلاد الساحرة بكلّ تفاصيلها، ولمن يعتقد أنها وجهة للباحثين عن الرومانسية أو عن التسوّق وحسب، فعليه أن يجرّبها في عيد الفطر مع العائلة.

هناك العديد من المتاحف التي تستهدف الأطفال على وجه التحديد وتهدف إلى تطوير تعطشهم للعلم والتاريخ والطبيعة. ومن ضمن المتاحف، متحف العلوم في ترينت، حيث الأنهار الجليدية والديناصور والاختبارات العلمية، ومتحف غاليليو في فلورنسا الذي يحاكي العلم وتطوّره عبر القرون، ومتحف العلوم والتكنولوجيا في ميلانو وهو الأكبر من نوعه في إيطاليا، ومتحف الحياة الريفية في جرانكونا.

ومن العلوم إلى الطبيعة، تدعوكم إيطاليا إلى استكشاف جبالها وتلالها وبحيراتها وأنهارها وشلالاتها ووديانها المميّزة، فلا تترددوا في زيارة متنزه مولينا للشلالات في مولينا.

أما الساحات التي تعني بالإيطالية «بيازا» فهي بدورها مكان رائع للوجود فيها مع العائلة، وخاصة في المساء، حيث تنتشر المطاعم والمقاهي والمباني الخلابة.

إذا كنتم من محبي البحر والحياة المائية، فعليكم ارتياد أحد الشواطئ في يوم مشمس أو الذهاب إلى حديقة مائية مثلTerme di Giunone الواقعة في مقاطعة فيرونا التي تضمّ بركتين حراريتين استخدمتا منذ العصر الروماني.

وتعد Parco ai Pioppi واحدة من أكثر الحدائق الترفيهية غرابة في إيطاليا.

كرواتيا والبوسنة

من الوجهات الجميلة التي تستحق زيارتها مع العائلة في عيد الفطر كرواتيا، حيث الشواطئ الرائعة والآمنة، والطبيعة الخلابة، ومجموعة من المتاحف التفاعلية، والكثير من المدن والحصون القديمة التي تعيدكم إلى عصور غابرة.

في البداية عليكم استكشافSun Salutation في زادار، وهي عبارة عن دائرة يبلغ عرضها 22 متراً فيها 300 لوحة شمسية زجاجية لإنتاج الطاقة من الشمس أثناء النهار، وتخلق تأثيرات ضوئية ملونة ليلاً.

أما في كلّ من Pore وRovinj فهناك الكهوف الرائعة بانتظاركم لاستكشافها.

وفي زغرب بإمكانكم اصطحاب العائلة إلى متحف الوهم المليء بالأوهام البصرية والمرايا والصور المجسمة.

ولقضاء يوم مميّز خالٍ من التعب، عليكم الذهاب إلى جزيرة Lokrum، حيث يستطيع الصغار السباحة في المياه المالحة.

وتتميز البوسنة بتاريخها العريق والهندسة المعمارية الجميلة التي تجمع مختلف الحضارات.

يمكنكم زيارة سراييفو والتجول في الشوارع القديمة وجسر (أوغل ريمسكي موست) الروماني، وبرج الساعة القديم.

العاصمة سراييفو نابضة بالحياة وبالطبيعة الخلابة، ولا تنسوا التوجّه إلى (موستار) وجسر (ستاري موست) الشهير عالمياً، والذهاب إلى جنوب غرب سراييفو، حيث ستجدون أنفسكم في حدائق (فريلو بوسنة) الجميلة والزاخرة بالينابيع من نهر بوسنة. ومن أبرز المشاهد الجميلة والمناظر البانورامية رائعة الجمال التي عليكم استكشافها حديقة (سوتجيسكا) الوطنية.

ماليزيا

ماليزيا وجهة سياحية مثالية خلال عطلة عيد الفطر، فهي تزخر بمناطق الجذب السياحية والمرافق التي تُسعد العائلات. ويعتبر متنزه وملاهي ليجولاند في ولاية جوهور من أهمّ المرافق الترفيهية التي تقدّم لزوارها تشكيلة رائعة من الألعاب الممتعة.

أما في بيراك، فيستمتع جميع أفراد العائلة في (العالم المفقود من تامبون)Lost World of Tambun، حيث يمكن للأطفال الاستمتاع في مدينة الملاهي، فيما يسترخي الكبار في الينابيع الحرارية.

وفي ولاية صباح، تقبع محمية تابين للحياة البرية Tabin Wildlife Reserve، حيث البراكين الطينية والحيوانات المهددة بالانقراض مثل فيل بورنيو، ووحيد القرن السومطري وإنسان الغاب.

ولمزيد من المغامرة، يمكنكم التخييم في هذا المكان المجهّز بشكل رائع.

*جورجيا

للباحثين عن ملاذ هادئ لقضاء إجازة عيد الفطر فإن جورجيا خيار مناسب.. طبيعة خضراء جميلة، شعبٌ طيب ومضياف، مأكولات لذيذة، ومدن جميلة. الرحلة تبدأ في العاصمة تبليسي التي تقع على ضفاف نهر كورا، حيث يمكنكم زيارة قلعة ناريكالا وقصر فورونتسوف للأطفال وسيرك تبليسي والشوارع القديمة؛ روستافيلي وأغماشينيبيلي.ويمكن اصطحاب العائلة إلى بحيرة ليزي، حيث يوجد ميدان سباق الخيل ومسارات جميلة للتنزه. وفي حديقة Mtatsminda يمكنكم رؤية مدينة تبليسي كلّها، والاستمتاع بمدينة الملاهي، أما الحديقة النباتية فهي بدورها محطة لا بدّ من زيارتها، حيث سيتسنّى للأطفال التعرّف إلى عدد كبير من الأزهار والنباتات.
#بلا_حدود