الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021

مطار الشارقة يستقبل ربع مليون مسافر في العيد

توقعت هيئة مطار الشارقة الدولي نمواً في أعداد المسافرين القادمين والمغادرين خلال إجازة عيد الفطر السعيد والتي تعتبر ذروة موسم السفر في كل عام.

وبدأت الهيئة منذ بداية الأسبوع بتنفيذ إجراءات خاصة وبالتنسيق مع الجهات العاملة في المطار، ليحظى المسافرون بتجربة سفر مريحة، في ظل التوقعات بأن يصل عدد المسافرين خلال هذه الفترة لأكثر من ربع مليون مسافر.

وحسب الإحصاءات الأولية لأعداد المسافرين عبر المطار، فقد كان يوما الجمعة والسبت الماضيين الأكثر ازدحاماً نتيجة لتدفق العائلات الوافدة التي ترغب بالسفر إلى بلدانها، بالإضافة إلى العائلات الإماراتية التي خططت لقضاء الإجازة في وجهات مختلفة خارج الدولة.

ونصحت هيئة مطار الشارقة المسافرين بالوصول إلى المطار وإنهاء إجراءات السفر بشكل مبكر، لتجنب أي ازدحامات في الطرقات، ‏وللاستمتاع بالخدمات التي يقدمها المطار والتسوق في المنطقة الحرة.

يذكر أن مطار الشارقة استقبل خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 3.16 مليون مسافر بزيادة قدره عشرة بالمئة، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي التي سجل فيها المطار 2.88 مليون مسافر.

وتعامل المطار مع 20.05 ألف رحلة منتظمة وغير منتظمة مقارنة مع 19.41 ألف رحلة خلال ذات الفترة من العام الماضي بزيادة 64 رحلة بنسبة ثلاثة بالمئة.

وجاءت الزيادة في أعداد المسافرين بشكل رئيس بفضل تعدد الوجهات الجديدة والرحلات الإضافية لشركات الطيران العاملة في مطار الشارقة، ولا سيما العربية للطيران بالإضافة إلى تطور مستوى الخدمات ومساهمة البوابات الذكية في زيادة انسيابية حركة المسافرين ورفع القدرة الاستيعابية.
#بلا_حدود