الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

السياح يستكشفون طبيعة ومواقع رأس الخيمة التراثية في العيد

استعدت إمارة رأس الخيمة لعيد الفطر بعروضات ترفيهية لاستقبال عشاق المغامرات والزوار الراغبين باستكشاف المواقع التراثية والتاريخية والشواطئ، حيث تعد لهم تجربة مميزة خلال عطلة عيد الفطر المبارك، وفقاً لهيئة السياحة والتنمية في رأس الخيمة.

وتوقع الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة هيثم مطر استقبال عدد كبير من الزوار إلى الإمارة، وارتفاع معدلات إشغال الفنادق خلال عطلة العيد للاستفادة من تنوع العروض السياحية لإمارة، وسهولة الوصول إليها وشعبيتها المتنامية.

وأشار إلى أنه يمكن للزوار اختبار المغامرات والتمتع بتجارب متنوعة مع أفراد عائلتهم.


وأوضح أنه يمكن للأصدقاء والعائلات قضاء عطلة العيد وتجربة مجموعة من الأنشطة والعروض الفندقية في الإمارة.


وتتضمن الخارطة السياحية لرأس الخيمة طيفاً واسعاً من الوجهات من بينها جبل جيس فلايت أطول مسار انزلاقي بالعالم البالغ طوله 2.83 كيلومتر والممتد عبر جبل جيس على ارتفاع أكثر من 1680 متراً فوق مستوى سطح البحر، والاستفادة من خصم يصل إلى 50 في المئة.

وتستقبل مزرعة لآلئ السويدي الراغبين بمعرفة المزيد عن فترة ازدهار تجارة اللؤلؤ، والتي توفر لزوارها تجربة تراثية في بلدة الرمس الشمالية على سفوح سلسلة جبال الحجر، والاستفادة من خصم 25 في المئة على سعر التذكرة لمدة أسبوعين.من جهته، يقدم فندق ريتز كارلتون رأس الخيمة، صحراء الوادي، عروضاً خلال موسم الأعياد، إذ بإمكان الزوار الاستمتاع بعطلة عيد الفطر بصحبة عائلاتهم وأصدقائهم في المنتجع الذي يضم فللاً بمسابح خاصة، ويمثل وجهة صحراوية للباحثين عن إقامة مريحة تشمل بوفيه إفطار ووجبة غداء وتجربة «سبا الغابة الاستوائية»، وعروض الصقارة، كما يوفر المنتجع تجربة عربية أصيلة في محمية الوادي الطبيعية، والواقعة في وادي خديجة بمساحة 1235 فداناً والتي تعتبر موطناً لمجموعة كبيرة من الحيوانات البرية المحلية.

أما فندق سيتي ماكس رأس الخيمة، الذي يقع في منطقة النخيل بجانب الخور، ويبعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام عن الأسواق ومعالم الإمارة التاريخية لاسيما المدينة القديمة فضلاً عن جبل جيس، فيقدم بوفيه العشاء أيام العيد بـ 69 درهماً، وبإمكان الزوار استكشاف المعروضات الهندية التقليدية، ويوفر حافلات مجانية تقل محبي البحر إلى شاطئ الحمرا.

من جهته، يقدم منتجع الكوف روتانا، المطل على الخليج العربي، ويمتد شاطئه على مسافة 600 متر، إقامة شاملة بأسعار تبدأ من 747 درهماً في الليلة.

وتقع رأس الخيمة على بعد نحو 45 دقيقة فقط عن مطار دبي الدولي، ما يجعلها توفر وجهة مثالية للسياح والمقيمين الباحثين عن الاستجمام على الشواطئ الرملية البيضاء، والمغامرات المشوقة والمنتجعات عالمية المستوى، وبالإمكان الوصول إلى الإمارة عبر خدمة التوصيل المجانية على متن الحافلات من مطار دبي الدولي، والمجهزة بخدمة الإنترنت اللاسلكي المجانية، وبهدف جعل الوصول إلى قمة جبل جيس أكثر سهولة، توفر الإمارة خدمة جولة جبل جيس المجانية من مدينة رأس الخيمة ومنطقة الحمرا وجزيرة المرجان.

وتعد إمارة رأس الخيمة التي تحتضن الكثير من المعالم الطبيعية والخيارات الترفيهية، وجهة مثالية لقضاء الأوقات لجميع أفراد العائلة، وبفضل ساحلها الممتد على مسافة 64 كيلومتراً، ومناظرها الصحراوية، واحتضانها لأعلى قمة جبلية في دولة الإمارات، تعتبر الإمارة إحدى أكثر الوجهات السياحية تنوعاً على مستوى المنطقة، وأفضلها للتمتع بأشعة الشمس الدافئة والمرح والمغامرات والاستجمام.