الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021

«الجولة السياحية الكبرى» تستقطب الإماراتيين لزيارة أجمل معالم سويسرا

تسعى سويسرا إلى تحقيق مليون ليلة فندقية للسائحين وتُركّز على «الجولة السياحية الكبرى» في ربوعها خلال العام الجاري؛ فقد تطورت «الجولات» في جميع أنحاء العالم وأصبحت تتمتّع بالشعبية، خصوصاً في السنوات الماضية بين الإماراتيين والخليجيين الذين يسافرون إلى سويسرا لزيارة البحيرات الصافية، والغابات الخضراء الداكنة، وجبال الألب والمدن المختلفة، وعدد كبير من المعالم الطبيعية في رحلة واحدة فقط.

أُطلقت الجولة الكبرى في سويسرا، وهي الرحلة الأولى في طرقات جبال الألب، قبل عدة سنوات لتقديم بعض التوجيه للمسافرين بخصوص كيفية العثور على الأفضل من كل شيء في سويسرا.

واعتبر مدير هيئة السياحة السويسرية في دول مجلس التعاون الخليجي ماتياس ألبريخت «الجولة الكبرى في سويسرا تجربة لا تنسى للعطلات وقيادة السيارة في ربوع سويسرا، ففي هذه الرحلة سيزور السائح العديد من المواقع المُدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو والعديد من الممرات الجبلية، حيث تمر هذه الرحلة البرية الممتدة لمسافة 1600 كيلومتر عبر أربع مناطق لغوية، وتؤدي عبر خمسة ممرات جبلية ألبية إلى 12 موقعاً مسجلاً في لائحة التراث العالمي لليونسكو وعلى امتداد 22 بحيرة».

معالم الجولة الكبرى

رحلة الطريق رقم واحد لجبال الألب، ومتابعة شروق الشمس من فوق جبل ماترهورن الشهير، والتجوّل في كروم العنب في قرى لافو، أوارتياد تريمولا المرصوفة بالحصى على الجانب الجنوبي من ممر جوتهارد.

شلالات الراين

تمتد شلالات الراين بعرض يصل إلى 150 متراً وارتفاع يبلغ 23 متراً، تهدر 600 متر مكعب من المياه عبر الشلالات في الصيف.

وبالإمكان الانتقال بالمصعد من قلعة لاوفن إلى منصات المشاهدة التي تتيح إمكانية رؤية منظر طبيعي دون أي عوائق، كما يمكن التجول في قارب نحو حوض شلالات الراين، والصخور في منتصف نهر الراين وباتجاه مجرى النهر إلى الحدود الوطنية أوأبعد إلى محطة كهرباء رايناو.

ويقع متنزه المغامرات في شلالات الراين على الضفة الشمالية، وهو أحد أكثر حدائق الحبال إثارة في أوروبا، يمكن لجميع من يتوقون إلى المغامرات الانتقال من شجرة إلى أخرى في 11 مساراً مختلفاً مع إطلالة خلابة على شلالات الراين.

ممر نهر الراين

منذ عشرة آلاف عام، انزلقت عشر مليارات متر مكعب من الصخور نحو الوادي، ومنذ ذلك الحين، شق نهر الراين طريقه من خلال طبقة الصخور الأساسية بين إيلانز ورايشناو، والنتيجة هي حفر وادي جراند كانيون السويسري، الذي تثير التكوينات الحجرية الغريبة المحاطة بأشجار الصنوبر فيه إعجاب المسافرين من جميع أنحاء العالم.

وتتيح العديد من المنصات البانورامية على طول الطريق، مثل «إل شبير» في كون، أو «زاولت» بالقرب من بونادوز، رؤية مناظر مطلة على ممر الراين، وتسمى «رويناولتا» في الرومانش، ويقع ممر الراين خارج بوابات آلبين سيتي، ويمكن الوصول إليه بسهولة من كور بواسطة وسائل النقل العام.

قلعة تون

تروي القلعة الواقعة بالقرب من الموقع الذي أُسّست فيه مدينة زاهرنجيان تون، تاريخ المنطقة في القرون الوسطى، ويقع بالقرب منها المتحف التاريخي، وهما مطلان على مدينة تون وبحيرتها والجبال المحيطة.

مصنع الشوكولاته ميزون كاييه

يعد «ميزون كاييه» أحد أقدم مصانع الشوكولاته في سويسرا، يتيح المصنع لزواره جولة داخله، يتعلّمون خلالها كيف وصلت الشوكولاته إلى أوروبا وكيف قام السويسريون بجعل المنتج في أفضل حالاته، كما يمكن حجز ورش الشوكولاته للأطفال.

يبيع متجر كاييه الكبير الشوكولاته المنتجة محلياً بينما يقدم مقهى صغير شوكولاته ساخنة ووجبات خفيفة، ويتميّز متجر نستله فاكتوري أوتليت القريب بتقديم عروض على الشوكولاته والأطعمة التي تنتجها مختلف الشركات في مجموعة نستلة، ويعتبر مصنع الشوكولاته كاييه صديقاً للأطفال ويدخل الأطفال مجاناً مع البالغين.

وادي فيرزاسكا

يتميز نهر فيرزاسكا بمياهه الصافية، ويشتهر سد فيرزاسكا الذي يزيد ارتفاعه عن 220 متراً، بالقفزة التي أداها جيمس بوند في إحدى حلقات مسلسله الشهير.

ويشتهر الوادي أيضاً بطبيعته البكر والقرى الأصيلة في هذه المنطقة، ويمكن الوصول إلى الوادي بسهولة سواء سيراً على الأقدام أوبالسيارة أوبواسطة وسائل النقل العام.

وبإمكان الزوار اتباع مسار وادي فيرزاسكا، وهو خط سير يأخذ المسافرين في رحلة تنطلق عبر الغابات والقرى الريفية القديمة.
#بلا_حدود