الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
No Image Info

إينوك تقترض 2.5 مليار درهم

حصلت مجموعة إينوك على تمويل لأجل محدد مدته خمس سنوات بقيمة 690 مليون دولار (2.54 مليار درهم) من ائتلاف مصرفي صيني، في خطوة تعكس ثقة كبرى المؤسسات المالية الصينية بالركائز التشغيلية والمالية القوية للمجموعة.

وسيتم توظيف التمويل لأغراض مؤسسية عامة، في الوقت الذي تواصل فيه إينوك دعم نمو الاقتصاد المحلي عبر وحدات أعمالها المتنوعة في مجالات الاستكشاف والإنتاج والتوزيع والتخزين وبيع الوقود بالتجزئة ووقود الطائرات والمنتجات النفطية المعدّة للاستخدامات التجارية والصناعية.

ويضم التحالف المصرفي الصيني كلاً من: البنك الصناعي والتجاري، والبنك الزراعي، وبنك التعمير، في حين سيكون البنك الصناعي والتجاري المنسق للتمويل.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك سيف حميد الفلاسي: «في ضوء المتغيرات المتسارعة التي يشهدها قطاع الطاقة، يبرز توجه عالمي نحو استخدام الموارد البديلة، بالتزامن مع تعزيز التركيز على الابتكار والتحوّل الرقمي، وتعد مجموعة إينوك من رواد الابتكار واعتماد أحدث التطورات التقنية على مستوى القطاع في المنطقة».

وأضاف: «يسرنا أن نرى مدى ثقة المؤسسات المالية العالمية بخططنا التنموية والآفاق المستقبلية المالية القوية للمجموعة، إذ يعكس هذا التمويل أيضاً ثقة المقرضين العالميين بما حققته إينوك من إنجازات تشغيلية وتميّز مالي خلال السنوات الـ 25 الماضية على مستوى المنطقة والعالم».
#بلا_حدود