الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
No Image Info

مجلس إدارة «دبي الإسلامي» يوصي بالاستحواذ على نور بنك

أوصى مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي، أمس، مساهمي البنك للنظر في الاستحواذ على جميع أسهم (نور بنك)، بعد الحصول على كل الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن أعمال التقييم، وفقاً لأحكام قانون الشركات التجارية.

وقال بيان صادر عن البنك، أمس، إن موعد وجدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية، الذي يضم شروط وتفاصيل عملية الاستحواذ، سيتم الإعلان عنه بعد الموافقة عليه من الجهات الرقابية المختصة، موضحاً أنه سيتم دمج وتوحيد عمليات نور بنك ضمن بنك دبي الإسلامي بعد الانتهاء من عملية الاستحواذ، التي سترفع موجودات البنك إلى نحو 275 مليار درهم، وتعزز موقعه في القطاع المصرفي.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي، محمد إبراهيم الشيباني، إن «الاستحواذ على نور بنك سيوفر فرصاً للنمو الاقتصادي والازدهار في جميع أنحاء المنطقة، ويضمن بقاء القطاع المالي في دولة الإمارات في صدارة الاقتصاد الإسلامي».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي، عدنان شلوان، إن عملية الاستحواذ على نور بنك تتماشى مع استراتيجية النمو المنضبطة والمرنة التي تحقق التوازن المثالي بين حركة النشاط الاقتصادي في السوق واهتمامات المساهمين. وأضاف أن صفقة الاستحواذ توفر للبنك الاستفادة من دمج القدرات في المؤسستين لا سيما كفاءة الكلفة، والرقمنة، وتطوير المنتجات والأعمال، وتجربة المتعاملين.

وأكد شلوان التزام دبي الإسلامي بدمج عمليات المؤسستين في أسرع وقت ممكن وبشكل فعال من أجل توفير تجربة سلسة للمتعاملين.

ويتوقع بنك دبي الإسلامي أن تسهم كفاءة الكلفة في تعزيز الربحية والاستفادة من منتجات وخدمات أكثر تنافسية من خلال محفظة متنوعة، وتوفير فرص لدفع الابتكار والإسراع في خطة التحول الرقمي المجموعة.
#بلا_حدود