الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

60 % أسرع من أندرويد.. هواوي تٌسجل نظامها الجديد «هونغمنغ»

في خطوة تشير إلى دخول خطتها الاحتياطية لمواجهة الحظر الأمريكي حيز التنفيذ، قدمت الشركة الصينية «هواوي» طلبات لتسجيل علامة نظام تشغيلها «هونغمنغ» في عدة بلدان حول العالم، بما فيها دول أوروبية.

ووفقاً لبيانات المنظمة العالمية للملكية الفكرية (ويبو) التابعة للأمم المتحدة، طلبت هواوي تسجيل علامة هونغمنغ التجارية في دول مثل كمبوديا وكندا وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا، وتُظهر طلبات تسجيل العلامة التجارية أن هواوي تريد استخدام «هونغمنغ» في أجهزة شتى، من الهواتف الذكية إلى الكمبيوتر المحمول والروبوت وتلفزيون السيارة.

وفي الصين، طلبت هواوي تسجيل «هونغمنغ» في أغسطس 2018، ونالت الموافقة الشهر الماضي.

للمزيد: فيسبوك يسدّد ضربة لهواوي.. ماذا يعني الأمر لملاك هواتف الشركة؟

مليون هاتف بالنظام الجديد

ولم تكشف الشركة التي تعد أكبر مُصنّع لمعدات شبكات الاتصالات، وثاني أكبر صانع للهواتف الذكية عالمياً، أي تفاصيل عن نظام التشغيل، وأشارت بعض وسائل الإعلام الصينية والغربية إلى مميزات يتمتع بها النظام الجديد.

وتعمل هواوي على إقناع الشركات الصينية العاملة في مجال الاتصالات مثل شياومي، فيفو.. باستخدام نظامها الجديد، كما دعت العملاق الصيني «تينسنت» الذي يسيّر عدة استديوهات لألعاب الفيديو مثل كلاش رويال، ببجي.. لاستعمال هذا النظام.

ووفقاً لمصادر موقع globaltimes.cn، يتميز نظام Hong Meng OS المصمم من قبل هواوي بسرعته الكبيرة حيث يتجاوز نظام أندرويد بنسبة تصل إلى 60 في المئة.

وحسب الموقع نفسه، جهزت هواوي في الفترة الأخيرة مليون هاتف بالنظام الجديد، في شحنة تم إرسالها إلى عدة دول، وذلك في ظل سعي الشركة للالتزام بتصريحها الأخير حول جهوزية نظام التشغيل الخاص بهواتفها خلال العام الجاري.

للمزيد: قضية هواوي.. هل تشكل «ضربة الحظ» لسامسونغ؟

7 سنوات من التحضير

وضعت إدارة ترامب هواوي على قائمة سوداء الشهر الماضي، وهو القرار الذي يمنعها من العمل مع شركات التكنولوجيا الأمريكية مثل «الفابت» التي تستخدم هواوي نظامها التشغيلي أندرويد.

ووفقاً لوسائل إعلام صينية، عملت هواوي منذ سبع سنوات على وضع الحلول الممكنة لتأسيس نظامها الخاص مقابل نظام أندرويد. وفي هذا السياق، أبلغ الرئيس التنفيذي لقسم المستهلك في هواوي، ريتشارد يو، صحيفة دي فيلت الألمانية في وقت سابق هذا العام، أن هواوي لديها نظام تشغيل احتياطي لاستخدامه في حال منعها من استخدام برمجيات أمريكية الصنع.
#بلا_حدود