الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021

%20 حصة القنوات الإلكترونية من مبيعات السيارات

بلغت حصة مبيعات السيارات عبر القنوات الإلكترونية لوكلاء السيارات بين 15 و20 في المئة من إجمالي المبيعات منذ بداية العام الجاري، وفقاً لمسؤولين في هذه الشركات.

وأوضح عاملون في القطاع أن شراء السيارات عبر تطبيقات الهواتف الذكية يشهد نمواً تدريجياً، فيما رسخت المواقع الإلكترونية مكانتها، خاصة فيما يتعلق بالعمليات الخاصة بطلبات الأسعار وحجز مواعيد القيادة التجريبية، مشيرين إلى أهمية تطوير وسائل البيع الإلكتروني للحد من التنافسية السلبية مع السوق الرمادي الذي يعتمد بشكل كبير على نوافذ الأونلاين.

وأفاد المدير العام لشركة «رينو» الشرق الأوسط مروان هيدموس، أن حصة المبيعات الإلكترونية شكلت ما بين 15 إلى 20 في المئة من إجمالي المبيعات التي حققتها رينو في المنطقة، خاصة مع تنامي هذا النمط من الشراء في أسواق رئيسة مثل الإمارات، متوقعاً ارتفاعها بشكل كبير خلال السنوات القليلة المقبلة لا سيما مع تطور التجارة الإلكترونية وزيادة الاعتماد على التطبيقات الذكية في سوق السيارات.

وقال مدير مبيعات «شيفروليه» في وكالة «بن حمودة» أيمن حسين، إن القنوات الإلكترونية تسهم في تنشيط مبيعات السيارات، حيث توفر العديد من الخطوات المساعدة لعملية البيع كالاطلاع على الموديلات والحصول على عروض الأسعار، إلى جانب حجز طلبات القيادة التجريبية والحجز المبدئي كخطوة أولى في عمليات التعاقد.

من جانبه، قال مدير مبيعات «المسعود للسيارات» كايل جيلام، إن الأونلاين يسهم في تحقيق الانتشار والانسيابية لأكبر نسبة من العملاء، خاصة مع تطوير المواقع الإلكترونية للوكالات لتتضمن حزمة من الخدمات تغطي الجزء الأكبر من عملية الشراء.
#بلا_حدود