الجمعة - 23 يوليو 2021
الجمعة - 23 يوليو 2021
الطاير خلال لقائه مع وزير مالية جمهورية قبرص. (الرؤية)

الطاير خلال لقائه مع وزير مالية جمهورية قبرص. (الرؤية)

الإمارات تبحث تطوير العلاقات الاقتصادية مع قبرص وبلجيكا

بحث وزير الدولة للشؤون المالية عبيد حميد الطاير، مع كل من وزير المالية في جمهورية قبرص هاريس جورجاديس، وزير مالية المملكة البلجيكية ألكساندر دي كرو، كلاً على حدة، تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، وذلك خلال زيارة قام بها وفد وزارة المالية إلى دوقية لوكسمبورغ.

وناقش الوفد الإماراتي ونظيره القبرصي خلال الاجتماع سبل تعزيز أواصر التعاون والشراكة الاستراتيجية على مختلف الأصعدة التجارية والاقتصادية.

وأكد الطاير على أهمية البيئة الاستثمارية والتشريعية المتقدمة التي تتمتع بها الإمارات، وبنيتها التحتية المتطورة، فضلاً عن الاستقرار في الاقتصاد الكلي، والتي تساهم بدورها في تعزيز مكانة الدولة كوجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وقال: «يأتي اقتصاد الإمارات في المرتبة الثانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ أصبح أكثر تنوعاً، وانخفضت مساهمة قطاع البترول في الناتج المحلي الإجمالي إلى أقل من 25 في المئة. وحقق الناتج المحلي الإجمالي للدولة نمواً عالياً خلال السنوات الماضية، في حين يتوقع أن يبلغ معدل النمو في الناتج المحلي الإجمالي 3 في المئة في الفترة من 2019 حتى 2020.

من جانبه، أشاد وزير المالية في جمهورية قبرص هاريس جورجاديس، بالعلاقات التاريخية التي تجمع الدولتين، وبالأداء الاقتصادي الذي حققته الإمارات، منوهاً بحرص جمهورية قبرص على تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات ذات المصلحة المشتركة.

وخلال لقائه مع وزير مالية المملكة البلجيكية ألكساندر دي كرو، أشار عبيد حميد الطاير إلى أهمية هذه الاجتماعات في التعريف بالفرص الاستثمارية المهمة التي تزخر بها الدولة، ومناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية مع دول الاتحاد الأوروبي وفي مقدمتها بلجيكا.

من جانبه أشاد ألكساندر دي كرو بأهمية تعزيز العلاقات مع الإمارات كشريك استراتيجي لمملكة بلجيكا.
#بلا_حدود