الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021

24 مليار درهم اتفاقية بين «سند» ورولز رويس لصيانة محركات الطائرات

وقّعت شركة سند لتقنيات الطيران المختصة في تقديم خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة لمحركات الطائرات والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار، اتفاقية بقيمة 23.9 مليار درهم (6.5 مليار دولار)، مع شركة رولز رويس تصبح شركة سند بموجبها مركز خدمات معتمداً لدى رولز رويس، لتوفير خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لمحركات ترينت 700.

وتغطي الاتفاقية الفترة بين عامي 2019 و2027، وتقوم سند بموجبها بتوفير خدمات العمرة الكاملة لمحركات ترينت 700، بما في ذلك خدمات صيانة وإصلاح المكونات، لشركات الطيران التي تشغل هذا النوع من المحركات في مختلف أنحاء العالم. وبفضل الاتفاقية، ستتمكن سند لتقنيات الطيران من مضاعفة عدد محركات ترينت 700، التي تقوم بصيانتها سنوياً ثلاثة أضعاف، لتصل إلى 75 محركاً بالمقارنة مع 22 محركاً حالياً.

وستحصل سند لتقنيات الطيران على نسبة تصل إلى 25 في المئة من مجمل أعداد محركات ترينت 700، التي تتم صيانتها سنوياً، ما سيعزز مكانتها على الصعيد العالمي باعتبارها مزوداً معتمداً لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لمحركات ترينت 700.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سند لتقنيات الطيران منصور جناحي إن اعتماد سند لتقنيات الطيران، باعتبارها مركزاً عالمياً لخدمة محركات ترينت 700، إنجاز كبير يضاف إلى سجل الإنجازات التي حققتها الشركة عبر تاريخها الطويل في إمارة أبوظبي، والذي يمتد لأكثر من ثلاثة عقود.

وأضاف أن الاتفاقية الجديدة تمكن سند من رفع طاقتها الاستيعابية لمحركات ترينت 700، ما يعود بالفائدة على كل من رولز رويس وعملائنا الحاليين من شركات الطيران العالمية، وذلك من خلال تزويدهم بخدمات صيانة وإصلاح وعمرة ذات الجودة العالمية من مرافقنا المجهزة وفق أعلى المعايير العالمية.

وأكد أن هذا الإنجاز يشكل محطة أخرى مهمة في إطار مسيرتنا الهادفة إلى تكريس موقع أبوظبي باعتبارها مركزاً عالمياً رائداً لصناعة الطيران والفضاء. ولا شك في أن قيمة هذه الاتفاقية الكبيرة ستعود بفائدة عظيمة على اقتصاد الدولة خلال السنوات التسع المقبلة.

وتمكنت سند لتقنيات الطيران منذ بدء أعمالها في أبوظبي من صيانة 90 محركاً من محركات ترينت 700، ومع المتوقع أن ترفع الاتفاقية الجديدة العدد إلى 600 محرك.

وتحتاج سند، لتلبية هذا الطلب الكبير، إلى توظيف المزيد من مهندسي وفنيي صيانة الطائرات في أبوظبي، لتصل نسبة الزيادة في أعداد موظفيها إلى 40 في المئة، لترتفع أعداد القوى العاملة في الشركة إلى ما يقرب من 500 مهندس وفني. وتسهم الاتفاقية في رفع مستوى التنافسية في سوق صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات، كما أنها تشكل إضافة مهمة لسجل الشركة المتميز من حيث جودة وأمن خدماتها التي نقدمها، والتزامها بجداول التسليم.

يدعم انضمام سند لتقنيات الطيران إلى مجموعة المراكز العالمية المعتمدة لصيانة محركات ترينت 700، نمو قدرات الصيانة العالمية لشركة رولز رويس، واستراتيجيتها الهادفة إلى بناء شبكة من مراكز الصيانة العالمية التي تتميز بالقدرة والتنافسية والمرونة المتزايدة.

ويستخدم محرك ترينت 700، حالياً على أكثر من 800 طائرة إيرباص من طراز A330 تملكها 83 شركة طيران حول العالم.
#بلا_حدود