الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
No Image Info

عضو جديد في نادي ملاك الـ 100 مليار دولار

التحق مؤسس علامة «لويس فيتون» رجل الأعمال بيرنار أرنو، الذي يعد أغنى رجل في أوروبا، بكل من رجلي الأعمال الأمريكيين جيف بيزوس وبيل غيتس، ليصبح ثالث عضو في نادي من تتجاوز ثروتهم 100 مليار دولار.

ودخل رجل الأعمال الفرنسي النادي يوم أمس الثلاثاء بعد أن قفز سعر سهم العلامة التجارية LVMH المتخصصة في السلع الفاخرة بنحو 2.9 في المئة مسجلاً 368.80 يورو للسهم الواحد.

وحققت ثروة بيرنار أرنو ارتفاعاً العام الجاري بنحو 32 مليار دولار، مسجلاًَ بذلك زيادة هي الأعلى في صفوف أغنى أثرياء العالم، وفقاً لتصنيف مؤشر بلومبيرغ للأثرياء.

ووفقاً للوكالة الأمريكية، تقدر ثروة رجل الأعمال حالياً بـ 100.4 مليار دولار، ما يعادل نحو ثلاثة في المئة من حجم اقتصاد بلده الأصلي فرنسا.

وحسب مؤشر بلومبيرغ لأثرياء العالم، يتربع مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس على عرش قائمة أثرى أثرياء العالم بإجمالي ثروة 119 مليار دولار، مقابل 116 مليار دولار لمؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس.



وسجلت الصين ارتفاعاً في الطلب على منتجات المجموعة التابعة لبيرنار أرنو (70 عاماً) خلال العام الجاري، ما انعكس بشكل إيجابي على نتائج أعمال المجموعة وأسهم في زيادة ثروة رجل الأعمال وعائلته، في وقت تشهد فرنسا احتجاجات على الوضعية الاقتصادية للبلد والناجمة حسب الكثير من المحتجين، عن الفجوة بين الأغنياء والفقراء فيه.

ويسيطر بيرنار أرنو على نحو نصفLVMH الواقع مقرها في باريس، عبر مجموعة عائلية تمتلك كذلك 97 في المئة من أسهم علامة «كريستيان ديور» التي تأسست قبل ولادته بثلاثة أعوام في عام 1949.

#بلا_حدود