الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021

الصيف يرفع إشغال الناقلات الوطنية فوق 95%

جدولت ثلاث ناقلات وطنية (الإمارات والاتحاد وفلاي دبي)، 14 رحلة موسمية، فضلاً عن تسيير طائرات ذات سعة أكبر للوجهات التي تشهد طلباً قوياً خلال الصيف، فيما بلغت نسب الإشغال أكثر من 95 في المئة على العديد من الوجهات.

وتتوقع الهيئة العامة للطيران المدني أن ترتفع الحركة الجوية خلال موسم الصيف بين ثلاثة وأربعة في المئة مقارنة ببقية فصول السنة، وتعزيز وجود الناقلات الوطنية في الأسواق التقليدية والجديدة.

وقال متحدث باسم طيران الإمارات إن قوة الطلب على السفر دفع بالشركة إلى تسيير العديد من الرحلات الموسمية نحو وجهات عدة تشهد طلباً قوياً على السفر. وأضاف أن زيادة الرحلات تتم بإضافة رحلات موسمية أو تشغيل طائرات من الحجم الكبير مثل طائرة إيرباص إيه 380.

وتمكن الطائرة العملاقة من رفع السعة المقعدية بنسبة 45 في المئة خلال الفترة من الأول يونيو الجاري حتى 30 سبتمبر المقبل، ومن فاتح ديسمبر المقبل حتى 31 يناير 2020.

وتوقعت شركة طيران الإمارات أن تسجل رحلاتها نسب إشغال تتجاوز 95 في المئة خلال عطلة الصيف.

وستسير طيران الإمارات نحو 46 رحلة إضافية إلى جدة والمدينة المنورة خلال موسم الحج في الفترة من 27 يوليو إلى 22 أغسطس المقبل.

من جانبها، أضافت شركة الاتحاد للطيران عشرة رحلات موسمية بين أبوظبي وصلالة والإسكندرية ولندن، وتسير «الاتحاد» أربع رحلات أسبوعية إلى صلالة خلال الفترة من الثاني يوليو حتى31 أغسطس، والعدد نفسه نحو الإسكندرية ورحلتين إضافيتين إلى لندن.

وأوضح متحدث باسم فلاي دبي أنها ستزيد الرحلات إلى الوجهات الصيفية التي تشهد إقبالاً كبيراً من السياح.

وقال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني في الدولة سيف محمد السويدي، إن الناقلات الوطنية تحاول التكيف مع وضع سوق السفر العالمي من خلال فتح رحلات جديدة أو زيادة الرحلات نحو الأسواق التقليدية.

وتوقع السويدي أن تنمو الحركة الجوية خلال فصل الصيف ما بين ثلاثة إلى أربعة في المئة، خصوصاً بعد عودة مدرج مطار دبي للعمل بعد فترة صيانة دامت 45 يوماً.
#بلا_حدود