الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021

اتصالات تستثمر 4 مليارات درهم لتعزيز شبكة الجيل الخامس

تستثمر مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) أربعة مليارات درهم في تعزيز شبكة الجيل الخامس للهواتف، التي ستبدأ في تقديمها خلال العام الجاري لقطاع الأعمال عقب إكمال الاستعدادات الفنية والتشغيلية.

وقال النائب الأول للرئيس لشؤون الاتصال المؤسسي في «اتصالات»، أحمد بن علي، إن المؤسسة تعمل على تعزيز الخدمات لتلبية متطلبات المستفيدين منها مع استمرارية خطة إنشاء 1000 محطة لتوفير الخدمات ضمن الشبكة، مشيراً إلى إنجاز وتشغيل عدد كبير من المحطات لتقديم الخدمات لقطاع الأفراد وطرح جيل من الهواتف المتوافقة مع الشبكة الجديدة.

وأَضاف بن علي أن شبكة الجيل الخامس توفر سرعة أعلى بـ 20 ضعفاً من شبكة الجيل الرابع إلى جانب عدم اقتصارها على خدمات الاتصالات مع تطور استخداماتها نحو مجالات تطبيق غير مسبوقة.

وتتضمن استخدامات الجيل الخامس المدن والمنازل الذكية وتقنيات الإنتاج الصناعي وتقنيات الواقع المعزّز والافتراضي، والمركبات ذاتية القيادة، والروبوتات المتقدمة، والطباعة ثلاثية الأبعاد.

وأوضح بن علي أن اتصالات تستهدف تقديم خدمات مستحدثة وغير مسبوقة استناداً لبنيتها التحتية التي تمر بمرحلة تطوير تستمر لنهاية العام الجاري.

وتابع أن التطبيق الفعلي للشبكة الجديدة سيسهم بدوره في تعزيز مكانة الإمارات، إذ تصدرت دول العالم للمرة الثالثة على التوالي بتحقيقها أعلى نسبة نفاذ لشبكة الألياف الضوئية الواصلة إلى المنازل في عام 2019.
#بلا_حدود