الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021

الاتحاد للطيران تضع سلامة الركاب والطواقم الجوية في قمة الأولويات. (الرؤية)

الاتحاد للطيران تضع سلامة الركاب والطواقم الجوية في قمة الأولويات. (الرؤية)

«الاتحاد للطيران»: تعليق العمليات الجوية عبر المجال الجوي الإيراني

وجهت الهيئة العامة للطيران المدني، المشغلين الجويين المسجلين في الدولة بتقييم مناطق الطيران المتأثرة ووضع التدابير اللازمة لتفادي التشغيل في المناطق التي قد تعرض عمليات الطيران المدني للخطر، نظراً للأوضاع الراهنة التي تشهدها المنطقة، وحرصاً على أمن وسلامة الطيران.

وعلّقت شركة الاتحاد للطيران العمليات الجوية عبر المجال الجوي الإيراني فوق مضيق هرمز وخليج عمان وستسّير رحلاتها على طرق بديلة إلى عدد من الوجهات من وإلى أبوظبي، حتى إشعار آخر، وذلك بعد التشاور مع الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي.

يأتي ذلك عقب قرار إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية يوم الجمعة بحظر شركات الطيران الأمريكية من التحليق في جزء من المجال الجوي الإيراني، بعد يوم من إسقاط إيران طائرة استطلاع أمريكية مسيرة من على ارتفاع كبير.

وقالت الاتحاد للطيران في بيان أمس إن تلك التغييرات في المسار الجوي ستؤدي إلى تأخر بعض الرحلات المغادرة من مطار أبوظبي الدولي نظراً للازدحام المتزايد في المجال الجوي المتوافر، كما ستزيد من وقت الرحلات على بعض الوجهات. وأكدت الشركة أن سلامة المسافرين والطواقم الجوية تبقى في قمة الأولويات مع الاستمرار في التشاور مع السلطات المعنية والقيام بتقييم المخاطر لضمان عدم المخاطرة بمعايير السلامة. وكانت شركتا طيران الإمارات وفلاي دبي أعلنتا أول أمس عن تعديل بعض مسارات الطيران بعيداً عن مناطق الصراع المحتملة بالخليج كإجراء احترازي.

من جهتها، قالت المديرية العامة للطيران المدني في الهند في تغريدة على تويتر إن كل شركات الطيران الهندية قررت وبالتشاور معها تفادي جزء من المجال الجوي الإيراني لضمان سلامة الرحلات الجوية والركاب.
#بلا_حدود